الفوائد الجمالية والصحية لزيت الخروع

فوائد زيت الخروع

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2016
الفوائد الجمالية والصحية لزيت الخروع

لا بد وأنك سمعت كثيراً عن فوائد الزيوت وخصائصها العلاجية والجمالية والتي يمكنك استخدامها في الكثير من الأوقات كبديلة لأغلى الكريمات ثمناً. وذلك لأنها تقوم بنفس دورها.


وسنسلط الضوء اليوم على واحد من أهم هذه الزيوت وأكثرها فائدة وهو زيت الخروع الذي عرف منذ القدم ويحمل الكثير من الخصائص الجمالية والعلاجية لك.


فوائد زيت الخروع:

إليكِ أيضاً: مكونات منزلية بسيطة يمكن استخدامها كبديل لكريم العين


يستخدم زيت الخروع كمسكن لآلام الروماتيزم وآلام الظهر. حيث يمكنك غمس قطعة قماش مبللة بزيت الخروع الدافئ ووضعها على مكان الألم.


للشعر:
يمكن لزيت الخروع أن يفعل العجائب في شعرك حيث أنه يطيل الشعر بطريقة مدهشة ويزيد نموه. إذا كنت تريدين تكثيف شعرك، أو حواجبك، أو رموشك فعليكِ بهِ. قومي بتدليك المنطقة التي تودين تكثيفها بقليل من زيت الخروع يومياً لخمس دقائق وستحصلين على شعر كثيف ولامع لا مثيل له.

القدمين:
تصاب بشرة الأقدام عادةً بالجفاف والتشقق ويحتاج الجلد في تلك المنطقة إلى الترطيب والتغذية. وستجدين العلاج لهذه المشكلة في زيت الخروع الذي ما إن ستضعينه على قدميك وتدلكي كعبيكِ به، ثم ترتدي الجوارب حتى تلاحظي الفرق مباشرةً.

لدينا لك أيضاً: أشرقي حيويةً وجمالاً.. وأزيلي علامات الإرهاق بهذا الماسك السحري


للجلد:
يعالج زيت الخروع أيضاً علامات تمدد الجلد الذي يصيب معظم الأمهات بعد فترة الحمل والولادة.
دلكي المناطق المصابة بزيت الخروع بانتظام ومع مرور الوقت ستكتشفين أنها اختفت تماماً. وأصبحت أقل ظهوراً.


يقلل زيت الخروع أيضاً من ظهور التجاعيد، و يعالج حروق الشمس المزعجة.


زيت الخروع للإمساك:
يستخدم زيت الخروع كملين رائع للأمعاء فتناول ملعقة صغيرة منه في الصباح على الريق يخفف من نفخة الأمعاء ويقضي على الإمساك نهائياً.

قد يعجبكِ أيضاً: 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار