توافق برج الميزان مع باقي الأبراج الأخرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر 2013 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
توافق برج الميزان مع باقي الأبراج الأخرى

في علم الأبراج يُشكل كل برج علاقاته وصداقاته المختلفة وفقاً لانجذابه لمواليد أبراج دون غيرها، في حين يجد بعض النفور مع أبراج أخرى وصعوبة في تكوين علاقات معها، وعليه سنتطرق اليوم إلى توافق الأبراج خاصة توافق برج الميزان مع باقي الأبراج.

توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى في الحب

توافق برج الميزان مع الحمل:

من السهل أن تنشأ علاقة بينهما، وذلك بسبب الانجذاب والإعجاب المتبادل الذي يحدث بين الميزان والحمل، حيث يعد برج الميزان برجاً ساحراً يأسر الحمل، في حين أن الحمل قادر على جعل الميزان أكثر قوة في اتخاذ القرارات، الأمر الذي يجعل العلاقة بينهما تكاملية وهما يساعدان بعضهما على تحقيق الأهداف.

توافق برج الميزان مع الثور: 

ينسجم مواليدهما بشكل كبير فهما يبحثان عن الاستقرار في الحياة، مما يجعل التوافق بينهما كبير في علاقات الحب، إذ ينجذب الميزان إلى الطاقة العالية والنظرة الناضجة لدى الثور، في حين يجد الثور في الميزان سحر عالي يفتنه.

توافق برج الميزان مع الجوزاء:

يلتقي الميزان مع الجوزاء بشكل كبير بسبب التشابه بينهما، فهما من الأبراج الهوائية ويتمتعان بفضول كبير اتجاه الآخرين، كما أنهما متشابهان بالأفكار مما يجعل بينهما متعة كبيرة في مشاركة الأفكار المختلفة، والحديث والنقاش حول الأمور الثقافية.

توافق برج الميزان مع الأسد:

يسود بين مواليدهما التفاهم الكبير الذي يجعل كل واحد منهما قدر على تفهم الأخر، كما أنهما يحافظان على العلاقة العاطفية لأنهما يتميزان في قدرتهما على جعل العلاقة متوازنة جداً، لذا فإن التوازن بين الحب والعقل في علاقتهما تجعل منها ناجحة ومستمرة.

توافق برج الميزان مع الميزان: 

يتوافق برج الميزان في الحب مع مواليد برجه بسبب التوازن الذي يتمتع به كل منهما، كما تسود الرومانسية وحب الاستمتاع بالحياة والسعي المستمر لتحقيق هذه المتعة، لذا تنشأ بينهما علاقة حب مميزة مليئة بالدفء والإيجابية.

توافق برج الميزان مع العقرب:

تجد العلاقة بينهما انجذاب كبير فهناك راحة يشعر بها العقرب مع الميزان، فيما ينجذب بقوة الميزان إلى سحر العقرب، لذا تجمع بينهما علاقة عاطفية عميقة وقوية.

توافق برج الميزان مع القوس:

برج الميزان هوائي والقوس ناري، وهذا توافق كبير يجعل العلاقة بينهما مميزة، فبينما يستمتع الميزان وينجذب إلى الجمال والسحر ولرومانسية، فإن القوس شخص يحب المتعة ويبحث عن المغامرة، لذا تتشكل بينهما علاقة زوجية فيها من المتعة والعيش بحياة أفضل.

توافق برج الميزان مع الحوت:

يعتبر الزوج الأفضل للميزان هو الحوت، إذ يشكلان معاً علاقة زوجية منسجمة بسبب توافقهما في حب وتقدير الجمال والمتعة والميول لها، الأمر الذي يجعل العلاقة العاطفية بينهما ممتعة ويسعى كل منهما للبحث عن الجمال والمتعة في الحياة مما ينعكس عليهما بحياة أجمل. [1]

توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى في الصداقة

  • توافق الميزان مع الجوزاء: يستمتع الميزان مع الجوزاء ويتمكن من إنشاء صداقة مميزة وقوية، فكلاهما يبحث عن المتعة والمرح ويسعى إلى إيجاد الجمال في الحياة والاستمتاع به، فلديهم نظرة متشابهة للعالم والمحيط حولهما. 
  • توافق الميزان مع الميزان: من الطبيعي أن يجد الميزان صديقاً مقرباً مع أبناء برجه، فهما متشابهان في الصفات والميول والاهتمامات، وهذه من أهم مقومات أي صداقة، وغالباً ما تتمتع صداقتهما بقدر عالي من المتعة وحس المغامرة.
  • توافق برج الميزان مع الأسد: هناك صفات تجذب أبناء هذه الأبراج، فقد يبدو أن الاختلاف بينهما قد يجعل من العلاقة أو الصداقة أمر غير متوقع بينهما، ولكن يحب الأسد أسلوب الميزان وينجذب إلى سحره، كما أن الميزان يميل إلى الثقة والصدق الذي يتمتع به الأسد، لذا يجد كل منهما فرصة للسعادة والاستمتاع في هذه الصداقة.
  • توافق برج الميزان الدلو: الدلو عموماً من الأبراج التي يتفق معها الميزان ويتمكن من بناء علاقة جيدة وهناك توافق وانسجام يجعل من الصداقة فيما بينهما قوية وممتعة في ذات الوقت.

صفات برج الميزان

  • من الأبراج الهوائية التي تتسم بالجمال والسحر.
  • شخصية متوازنة في حياتها وعلاقاتها.
  • شخصية عطوفة ورحيمة.
  • متناغم ومحب ومنسجم مع ذاته.
  • لديه السمات الأخلاقية العالية وهو إنساني ويحب العدالة ويبغض الظلم ويقف ضده.
  • محب للفنون والجمال عموماً.
  • شخصية دبلوماسية.
  • يحب الحياة ومنفتح عليها ويبحث عن المتعة، وغالباً ما يميل إلى الأنشطة الخارجية.
  • شخصية اجتماعية تحب الصداقة وتسعى لتكوين العلاقات فهو يكره الوحدة. [2]

تحدثنا في هذا المقال عن توافق الأبراج: توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى على وجه الخصوص، ويأتي التوافق ضمن علاقات الحب والزواج أو الصداقة، وهو ما يرتبط بشكل وثيق بصفات هذا البرج وبمدى توافق صفاته مع صفات الأبراج الأخرى.