نوال الزغبي: أحتاج رجلاً أضع رأسي على كتفه وأرتاح

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2016
نوال الزغبي: أحتاج رجلاً أضع رأسي على كتفه وأرتاح

تكاد تضيق الأرض بنجماتها وتنافس سماءنا كمّاً وعدداً، بعد أن بات وسطها الفني مصنعاً منتجاً لأطنان من "النجمات" اللواتي عن حق وعن غير حق التحفن لقب النجومية، بعد أن حوّل بعضهن آذاننا وأعيننا حقول تجارب لعضلات "أصواتهن" وأجسادهن!! لكن هناك ذهبية واحدة في عالمنا العربي..

 
أقول ذهبية لا لتكرار لقب نالته بعد جُهد سنوات، بل لأنها لم تسمح لكل الغيم الأسود الذي كان زائراً ثقيلاً عليها طوال تلك السنوات بأن يسرق منها بريقها أو يكسرها  كما لو كان ليكسر أي امرأة في مكانها. 


ذهبية هي لأنها تحمل من التواضع والصراحة وخفَّة الظل والإنسانية ما يجعلك تُفاجأ بها وتتمنى لو ينسحب بعض من هذه الصفات على كثر  ممَّن يُطلقون على أنفسهم الألقاب.
هي نوال الزغبي التي يجهلها من لا يعرفها، تُطل ضيفة عزيزة على صفحاتنا في هذا اللقاء الحصري والأول لها، بعد قرار التغيُّرات الجذرية التي اتخذتها في ما يتعلق بإدارة أعمالها وخطواتها المهنية. 


لِمَ لم تشارك في دفن الموسيقار ملحم بركات!؟ ممَّ تخاف وما دور الرجل في حياتها اليوم؟ ماذا كان رد فعلها لدى سؤالها عن تدوين قصة حياتها وبما أجابت عن علاقة أولادها بوالدهم وغيرها الكثير عن حياتها كامرأة وكفنانة تقرأونها في هذه السطور. 

نقترب من عيدَي الميلاد ورأس السنة، ماذا تعني لك هذه المرحلة من العام؟ 
هذه الفترة تكون مليئة بالمحبة والعطاء، تشعرني بالتجدُّد وبأنني عدت طفلة صغيرة مع الزينة الجميلة والناس المندفعة للاحتفال.

هل من طقوس معيَّنة تتبعينها؟ 
ليلة الميلاد تكون خاصة بالنسبة لي واجتماع العائلة يكون من الأساسيات. 

تكثر في هذه الفترة من العام توقعات الفلك والأبراج... ما مدى اهتمامك بها؟ 
لا تعني لي أبداً، لأنني على يقين أن ما كتبه رب العالمين سيحدث. 

ما الذي تطلبه نوال الزغبي من نوال الزغبي هذا العام؟ 
أن تُبقي على الأمور الجيدة في شخصيتها كتجدُّدها وقلبها الأبيض وصراحتها وعفويتها وحبها للناس، وأن تُبدِّل بعض الأمور التي تتسبَّب لها بالأذية.

مثل؟ 
أن لا تثق بالناس بشكل أعمى... فهي أحياناً تتعامل معهم على أنهم جميعاً من طينة طيبة، لكنها تفاجأ بأنَّ بعضهم ليسوا أهلاً لهذه الثقة. 

كم تسبَّب لها هذا الأمر بالأذى، وكم غيَّرت السنوات بنوال وماذا غيَّرت فيها؟ 
الأذيَّة كانت كبيرة جداً!! كانت بريئة ووضعت ثقتها بكثر لم يكونوا أهلاً لها، لكنَّ الحياة مدرسة علمتها الكثير. ما زالت تحب الناس وتحتفظ ببعضهم بقربها، في المقابل تخلصت من آخرين إلى الأبد. باتت تعرف إن كان هذا الشخص أهلاً للثقة أم لا، وكيف عليها أن تتعامل مع ذاك وتضع له الحدود التي لا يجب أن يتخطاها. 


أخبرينا عن نوال المرأة؟ 
ككل امرأة أتحلى بأنوثتي وأمومتي.. قويَّة ولا أهزم، لأنني مؤمنة جداً جداً جداً. ثقتي بنفسي عالية، ولدي القدرة على تخطي الأجواء السلبية التي تحيط بي مهما كانت وتحويلها إلى إيجابية.


إن أردت استعادة مرحلة من الماضي أي مرحلة تستعيدين؟ 
مرحلتَي الطفولة والمراهقة، ولحظات كثيرة من مراحل الأمومة والنجاحات الكثيرة التي حققتها ومحبة الناس الكبيرة التي شعرت بها والتي لا تغيب عن بالي ومستمرة حتى اليوم. 


ماذا عن المرحلة التي تريدين محوها من ذاكرتك وحياتك إلى الأبد؟ 
مراحل كثيرة أتمنّى محوها، وأشخاص كثر عملوا معي وأصدقاء مرّوا في حياتي كنت أتمنى لو أنهم لم يفعلوا... مرحلة الخلاف الزوجي والطلاق هي من المراحل التي لا أحب أن أتذكرها أو أن تتكرر معي. 


ماذا عن تكرار تجربة الزواج!! 
في الوقت الحالي لا.. لم يأتِ بعد الشخص المناسب الذي يشعرني بالأمان والذي من الممكن أن أكمل معه حياتي. أولادي أمر أساسي ومؤثر جداً في هذا القرار "إذا ما رح يحبهن قد ما أنا بحبهن شو بدي فيه؟!".  لست بحاجة لرجل يدعمني لا مادياً ولا معنوياً... أحتاج رجلاً أضع رأسي على كتفه وأرتاح... وكي يتحقق ذلك عليه أن يحب من معي. 


ماذا عن حاجة المرأة إلى رجل داعم من الناحية العاطفية؟
طبعاً الحاجة كبيرة جداً لرجل يعطيكِ الحنان والمعنويات والقوة، ويقف بقربك في المراحل المناسبة... فالرجولة تُقاس بالإنسانية وليس بالعضلات. 


كم رجل مر في حياة نوال يحمل هذه المواصفات؟
لا تجارب لي غير تجربة زواجي... هذه المرحلة من حياتي فقط كان للرجل وجود فيها، والذي يقول غير ذلك يكون كاذباً. 


ألم تبحثي على رجل يعطيكِ الحنان والإهتمام والعاطفة؟ 
لا.. أنا امرأة أكتفي بذاتي، والرجل المناسب يأتي وحده، وهو من يبحث عني ولست أنا من أفعل. 


ماذا تقولين له اليوم؟
عليكَ أن تتمتع بالإنسانية والكرم لتطرق بابي... فأنا لا أهتم للجمال بقدر اهتمامي بنفسية الشخص وأخلاقه.


أتعتقدين أن الرجل يخاف الإقتراب من المرأة التي تُسّلط عليها الأضواء؟ 
على العكس... كثر يحاولون "بس بدك أنا لاقي الرجل المناسب لأفتح الباب".


تخافين من استغلال اسمك وشهرتك؟ 
(ضاحكة) الرجل الذي سيدخل حياتي أنا مَن عليّ استغلاله وليس هو... ومن أختاره سيكون مهماً جداً في الحياة وليس شخصاً عادياً. "أكيد ما رح نقّيه فقير وحالتو بالويل يستغل اسمي وشهرتي... مش ممكن بقا يمرق بحياتي هيك شخص".


ما الذي يعنيه لك العمر؟ 
لا أحبه.. أعيش كل يوم بيومه "كل يوم بلاقي عمري يوم"!! لو مهما كبرتِ إن كنت من الداخل تحبين الحياة ستشعرين بأنك صغيرة. أحب عمري الحالي، فيه النضوج والخبرة التي اكتسبتها من الأيام الحلوة والمُرَّة التي عشتها وهذا أمر يساعد أولادي، إذ لا أقول لهم شيئاً إلا ويلمسونه... العمر بالنسبة لي أن تكوني امرأة ناضجة تعرف ما تريد وإلى أين تريد الوصول وتكون قادرة على مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إليها. دخلت في بداية الأربعينات أما مرحلة الخمسين والستين فلا أحب التفكير فيها "ما بحب إكبر وخَتيِر". 


أخبرينا عن نوال الأم؟ 
أمضي معظم وقتي مع أولادي... أتابعهم في كل مراحلهم وأهتم بكل تفاصيلهم ومشاكلهم ودراستهم وأفراحهم.. اليوم مثلاً اجتمعت بمدير المدرسة لأعرف أين نقاط ضعفهم وقوتهم.

 
أنت من تهتم بدراستهم؟ 
لا أبداً... لا صبر لدي، أكره التعليم وأوكل هذه المهمة إلى متخصِّصين.


جوي وجورجيو بعيدان أو مبعدان عن الإعلام!!
ليسا مُبعديَن لكنهما لا يحبان حياة الشهرة والأضواء. 


عكس تيا.. 
تيا تشبهني كثيراً وأشعر بأنها نوال الصغيرة!! تحب الأمور التي أحبها وحياة الشهرة والأضواء. 


ما هي المواصفات التي لا تشبهك بها؟
تحتال عليّ لتحصل على ما تريد... أنا لا أعرف أن أقوم بهذه الأمور.. تبكي في الوقت الذي لا يفترض بها أن تفعل  فيه فأقول لها "بلشت التمثيلية".

كم من أسرار تجمعكما؟ 
كل أسرارها لديّ. 


وماذا عن أسرارك؟ 
وأسراري لديها وهي على قدر المسؤولية.  أخبرها بكل شيء يزعجني وأخطط معها لكل مشروع أريد القيام به. تتمتع بشخصية غير موجودة لدى فتاة بعمر الـ 18... حادة الذكاء وأكبر من عمرها بكثير. 


ممّا تحذرينها؟ 
من الناس.. هي مثلي تُحب الناس وتثق بمن لا يجب عليها أن تثق بهم، وتكتشف ذلك في ما بعد. الآن بدأت تسمع مني.. أقول لها هذا جيد وذاك لا، فتقول لي "Ok Mom" فنتخلَّص من غير الجيد ونستقبل الجيد ونكتشف عيوبه ونتساعد في تخطيها.


تتقبلين فكرة دخولها في علاقة حب في هذا العمر؟
الطفل في عمر الأربع سنوات يبدأ بحب زميلته في الصف، بعدها يُغرم بابنة الجيران!! ومن الطبيعي أن يكون لتيا في هذه المرحلة معجبون "وما شاء الله" معجبوها كثر، لذا تجدني دائماً إلى جانبها وكلما وُجد  أحدهم في حياتها أحاول أن أساعدها كي لا تُصدم. 


ما أكثر رفض تلاقيه من قبلك؟
إن كانت تريد الذهاب إلى مكان ما وأنا أقول لها لا. تبدأ "يا الله MOM.. فأجيبها "لأ يعني لأ!! صار لازم تتعوَّدي عليّ". 


وهل أنت صارمة إلى هذا الحد في قراراتك؟ 
في بعض الأمور أكون ليِّنة، لكن في المقابل هناك أمور أخرى لا أقبل النقاش فيها. 


أن كانت تمتلك ميولاً فنية هل كنت لتشجعيها؟ 
الحمد لله لا ميول فنية لأحد منهم. 


لِمَ تقولين الحمد لله؟ 
لأن المجال الفني صعب جداً وأحاول أن أجنبهم هذه الصعوبات التي مررت بها. المجال الفني كحقل الألغام عليك السير بينها والانتباه لكل خطوة تخطينها. هي فاشنيستا ومغرمة بمجال تصميم الأزياء وسوف تتابع دراستها في لندن، وأتمنى أن يمدها الله بأيام جميلة وأن تحقق الحلم الكبير الذي بداخلها. 


هل صممت لك فستاناً لترتديه؟ 
لا.. ليس بعد!! تقول لي سأصمم لك أول فستان لكن عليك أن ترتديه على المسرح... فأجيبها ضاحكة "إيه أكتر شوي".  


كيف هي علاقة الأولاد بوالدهم؟ 
لأ أحب الخوض في هذه التفاصيل، لأنني هنا سأصبح متكلمة باسمهم. من الممكن أن أقول لك جيدة جداً فيقول أحدهم لي، ومن قال لك قولي ذلك؟ أو قولي العكس. لذا أحترم رأيهم وشخصيتهم وإحساسهم في هذا الموضوع الحساس.

تابعي آخر أخبار المشاهير واللايف ستايل والجمال والصحة والفيديوهات على قناة التيليجرام ليالينا

قناة ليالينا على تيليجرام  
https://telegram.me/layalinamag
@layalina

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار