5 نصائح هامة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2017
البشرة الجافة

مشكلة البشرة الجافة من الممكن أن تكون مؤقتة ومن الممكن أيضاً أن تكون دائمة، وقد تعتبر من أصعب الحالات إذا كانت متركزة على الوجه، وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فستلاحظين بقع جافة متركزة في بعض مناطق وجهك وهذه البقع ستقوم بإبراز عيوب وجهك عند تطبيق المكياج بدلاً من إظهار جماله، ولكن هنالك بعض النصائح والحلول البسيطة التي مكنها التخفيف من مشكلة البشرة الجافة قبل تطبيق المكياج عليها:

البشرة الجافة
1- الترطيب، الترطيب، الترطيب!


يعتبر ترطيب البشرة المفتاح رقم واحد لتطبيق مكياج ناجح على البشرة الجافة، قومي دوماص بتنظيف وجهك وتطبيق الرطب قبل تطبيق كريم الأساس بخمسة دقائق، ويوصي خبراء التجميل أيضاُ بتطبيق البرايمر الذي يعمل كطبقة حاجزة بين البشرة الجافة والمكياج ليظهر بشكل جميل وطبيعي.

البشرة الجافة

2- كريم الأساس:


ننصح بإستخدام كريم أساس كريمي القوام لأنه يحتوي على نسبة أعلى من المرطبات والزيوت وسيكون توزيعه أسهل على البشرة الجافة، قومي بإستخدام الفرشاه الخاصة لتوزيع كريم الأساس بدلأ من أصابعك وذلك على شكل طبطبات خفيفة.

البشرة الجافة

3- احمر خدود وظل عيون كريمي القوام:


المكياج الناجح هو الذي يعمل على مبدأ اخفاء عيوب الوجه وإبراز جماله، فإستخدام القوام الكريمي لظل العيون وأحمر الخدود هو أمر مناسب جداً لصاحبات البشرة الجافة فهو يعمل اخفاء عيوب البشرة على عكس النوع الأخر منها الذي يأتي على شكل بودرة فهو غير مناسب لصاحبات البشرة الجافة حيث يعمل على إظهار البقع الجافة، الخطوط والتجاعيد.

البشرة الجافة

4- لمسات البودرة:


في حال كانت بشرتك جافة ستحتاجين للبوردة الحرة مرة واحدة خلال تطبيق المكياج، وذلك للحفاظ على كريم الأساس، وظل العيون وأحمر الخدود كريمي القوام، طبقي ذلك بإستخدام الفرشاة الكبيرة الخاصة بعمل طبطبات خفيفة من البودرة الحرة وذلك قبل تطبيق الآيلاينر والمسكارا.

البشرة الجافة

5- الآيلاينر السائل:


وأخيراً، ننصحك بإستخدام قلم الكحل السائل الذي سيمنع ظهور الخطوط والتجاعيد على الجفن العلوي للعين في حال كانت بشرتك جافة، وبالنسبة للمسكارا ننصحك بعدم استخدام النوع المضاد للمياة منها فهو يعمل على جفاف الرموش وإضعافها.

قدمنا لك عزيزتي بعض النصائح الهامة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة بكل نجاح، وننصحك يومياً بإزالة المكياج عن وجهك قبل النوم وترطيبة لعلاج مشكلة البشرة الجافة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار