7 أسباب منطقية ستقنعك بالتوقف عن محاولة أن تكوني أماً مثالية!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
7 أسباب منطقية ستقنعك بالتوقف عن محاولة أن تكوني أماً مثالية!

تهجس الأمهات بأن يكنّ مثاليات، بيد أن ثمة أسباب منطقية ستمنعكِ من التفكير ضمن هذا التوجّه، الذي يولّد كثيراً من الضغط النفسي وشعور جلد الذات.

فيما يلي 7 أسباب منطقية ستقنعكِ بالتوقف عن محاولة أن تكوني أماً مثالية:

ليس هنالك أحد ما مثالي: ومن ضمن هؤلاء الأمهات؛ إذ ليس مطلوباً منهن أن يكن مثاليات إلى حد يفتك بصحتهن وسلامهن النفسي. كوني أماً فحسب، من دون أن تهجسي بالمثالية.


أنتِ تستنزفين ذاتكِ: وهو ما يتنافي وهدفكِ الأسمى في أن تكوني أماً عظيمة. إن استنزِفتِ نفسياً وجسدياً فكيف بوسعكِ أن تكوني أماً عظيمة؟


أنتِ تعرّضين من حولكِ للضغوطات: وتحديداً أفراد العائلة. تذكري أن المثالية تتنافى وتعريض الذات والآخرين للضغوطات والقلق النفسي.


أنتِ بهذا تكونين غير متوازنة: ذلك أنكِ تركزين على جانب ما دون الآخر، وهو ما يتعارض مع التوازن الذي يقتضي إيلاء جوانب حياتكِ جميعها أهمية وجهداً وتركيزاً.


يحتاج الأطفال لاكتشاف العالم الحقيقي: وأنتِ بهواجسكِ الشديدة حول أن تكوني أماً مثالية وأن تحافظي عليهم من أدنى مكروه، تعيقين حدوث عملية التعلم هذه.


من الأفضل التفكير بالتطور عوضاً عن المثالية: ذلك أن التطور يضمن لكِ سوية عالية في المناحي كافة، فيما المثالية تشلّ تفكيركِ وتجعلكِ كائناً قلقاً فحسب.


أنتِ تبذلين أقصى ما لديكِ: فكّري دوماً في هذا السياق، واقتنعي أنكِ تبذلين أقصى ما لديكِ وأن هذا كافٍ فحسب. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار