7 تمارين مصورة لتحصلي على شكل الجسم المثالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 فبراير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 مايو 2020
7 تمارين مصورة لتحصلي على شكل الجسم المثالي

 هل قررتِ أخيراً أن تغيّري من مظهر جسمك، إذن لا بد أنّك تبحثين عن أفضل نظام للتمارين الرياضية يساعدك على التغيير، ولحسن الحظ لدينا بعض الخطوات والمفاتيح التي ستعمل على تغيير شكل المنحنيات في جسمك إن قمتِ بها. إلى جانب خيارات غذائية ذكية، ونظام غذائي صحي ووقت كافٍ  من النوم ليلاً، مما سيجعلك نشيطة طوال النهار. نقدّم لكِ 7 تمارين أثبتت أنّها الأسرع لحرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة، إذ لن تحتاجي للنادي الرياضي للقيام بهذه التمارين، مما سيوفّر عليك الوقت والمال.

 السكوات

 بساطة هذا التمرين ستجعلك تعتقدين أنه غير مُجدٍ، لكنك مخطئة، فهذا التمرين واحدٌ من من أفضل التمارين لحرق الدهون الزائدة. كما يدعم صحتك ونبض القلب، ويقوي المناعة. يبدأ الجسم باستهلاك الأكسجين بكثافة، وبطبيعة الحال فإن الأكسجين هو أفضل حارق للدهون. زيدي من قوة التمرين بالقفز  بعد كل سكوات، واحملي الأثقال الدمبلز، فكلما زادت المقاومة وصعوبة التمرين زادت كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك، إذا واظبتِ على هذا التمرين، فسترين النتيجة بسرعة وحينها لن تتخلّي عن القيام به دوماً.

 حبل القفز

 متى كانت آخر مرة قمتِ بها بهذا التمرين؟ مؤكد انها كانت منذ سنوات بعيدة، عندما كنتش لا تزالين طفلة. الأداة التي تحتاجينها في هذا التمرين، حبل القفز، واحدة من أرخص الأدوات الرياضية ومع ذلك فهي لا تقل أهمية من ناحية تأثيرها عن الأجهزة المتخصصة المتواجدة في النادي الرياضي.  اشتري حبلاً واستمتعي بهذه الرياضة في أي مكان وفي أي وقت، فهي لا تتطلّب مزيداً من مساحة المكان أو وقتاً مخصصاً، كما يمكنك القيام بها مع أطفالك، إذ ستكون تجربة ممتعة.

 البوش أبس

 هذا التمرين ليس سهلا كتمارين أخرى، لذلك تجدين الكثيرين يتجنبون القيام به، ولكن كما يقال إذا لم تتألم لن تجني شيئاً. قيامك بهذا التمرين بشكل منتظم سيجعلك تحصلين على نتائج ستتعجبين منها على جسدك. هناك عدد كبير من تمارين البوش أبس أو تمارين الضغط بحيث تستهدف عضلات مختلفة،  الأكتاف والصدر، الجذع. وحتى لا تملّين منها تعلّمي أشكالا منوّعة وقومي بها 3-4 مرات أسبوعياً.

 لانجز

 هل تريدين الحصول على أرجل جذابة؟ إذن قومي باللانجز، لا يستغرق هذا التمرين سوى بضع دقائق كل يوم والنتيجة لا تصدق. ثلاث مجموعات من عشرة حركات لانجز هي كل ما تحتاجيه لرؤية التحول في المستقبل القريب. إذا كنت تريدين لقلبك أن يعمل بنشاط أكبر قومي بهذا التمرين مع القفز  بين الحركة والأخرى.

 السباحة

 أجسام السبّاحات أجسام مدهشة، وهذا نتيجة ما تفعله السباحة بعد سنوات عديدة من ممارسة هذه الرياضة. من الصعوبة أن يكون هناك رياضة لها الأثر ذاته الذي تتميّز به السباحة، ففوائدها كثيرة للغاية، فهي تؤثر في الجسم كلِّه من الرأس حتى القدمين، وإذا وضعنا فوائدها جانباً فمتعتها تعطيها أهمية  أخرى. قضاء الوقت في الماء يقوّي نبض القلب، وليونة الجسم. سواء في البحر أو في بركة السباحة يمكنك أن تقوم بها كل يوم.

 الركض

 مارسي رياضة الركض والمشي صباحاً قبل الإفطار، كما يمكنك الركض بعد الظهيرة أو مساءً. فقط تأكدي أن لا تكون معدتك ممتلئة. للركض القدرة على تغيير شكل مظهرك وتغيير شعورك كذلك، وسيقوّي ساقيكِ ويجعلهما أنحف. يمكنك الركض والمشي يوميا لتحرقي عددا كبيراً من السعرات  الحرارية، كما يساعد من يعانون من الاكتئاب والتوتر.

 ركوب الدراجات

 هذه الرياضة ستجعلك تتصببين عرقاً مما يعني أنّك تحرقين عددا ضخما من السعرات الحرارية أثناءها. تقوي هذه الرياضة نبض القلب، وكثير من العضلات المستخدمة فيها.

 كيف نجحت كيم كارداشيان بإنقاص وزنها 25 كيلو تحضيراً للزفاف

 ما الذي يساهم في زيادة وزننا دون أن نشعر؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار