7 نصائح سهلة لتطبيق مكياج يومي للبشرة المعرضة لحب الشباب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2017
حب الشباب

علاج حب الشباب يحتاج لوقت طويل، كما يحتاج الى الكثير من الجهد والمثابرة، حيث لم يتوصل العلم الى علاج معجزة من شأنه أن يخفي حب الشباب بين عشية وضحاها، ولكن يمكننا التعامل مع حبوب الشباب واخفائها نوعاً ما من خلال المكياج دون إبرازها أو ابراز عيوب البشرة الأخرى، فيجب أن نركز على اخفاء هذه الحبوب بالمكياج دون محاولة اخفائها أو تغطيتها تماماً ، فهذه نقطة تقع بها الكثير من السيدات حيث يقمن بالتركيز على اخفاء الحبوب تماماً مما يجعلها تظهر أكثر بشكل غير طبيعي.اتبعي عزيزتي  الخطوات السبعة التالية لتبدين رائعة يومياً، بغض النظر عن ما تمر به بشرتك من حبوب أو ندوب:

حب الشباب
1- دائماً قومي بإختيار المكياج البسيط الذي يحتوي على مكونات طبيعية، حيث أن المواد الكيماوية الموجودة في بعض منتجات التجميل التي تباع في الصيدليات والمتاجر سبب العديد من الأمراض الخطيرة كالسرطانات وغيرها من الأمراض الأخرى كظهور حب الشباب، لذلك دائماً اختاري المكياج الطبيعي النقي الذي سيكون رائعاً على بشرتك.

حب الشباب

2- تمهيد البشرة وإعدادها عن طريق الترطيب الجيد، ذلك سيجعل بشرتك تبدو أفضل وأملس بعيداً عن آثار حب الشباب السيئة، كما سيجعل عملية تطبيق المكياج عليها سهلة ومريحة على عكس البشرة الجافة، قومي بتطبيق المرطب قبل بعشر دقائق من تطبيق كريم الأساس عن يتسنى للمرطب الدخول والتوغل بالمسامات.

حب الشباب

3- تطبيق كريم الأساس الذي يناسب ويطابق بشرتك تماماً، يمكنك اختيار النوع الذي يأتي على شكل بودرة، كريم أو سائل منه بحيث يتلائم مع طبيعة بشرتك، ولكن تجنبي وضع طبقة كثيفة منه لتغطية حبوب الشباب أو العيوب الأخرى، لان هذا سيعمل عكس المطلوب وسيقوم بإظهار عيوب البشرة بشكل أكبر.

حب الشباب

4- عند تطبيق كريم الأساس على وجهك بالكامل، لا بأس بالعودة الى البقع الواضحة في وجهك ومحاولة تغطيتها بخافي العيوب( الكونسيلير)، وإذا كان لديك بقع حمراء في وجهك نتيجة حب الشباب فيجب استخدام مصحح اللون الأخضر وذلك قبل تطبيق خافي العيوب( الكونسيلير). استخدمي فرشاه النايلون الصلبة لتطبيق الكونسيلير بشكل احترافي، وإذا كنت بحاجة لتطبيق خافي العيوب تحت العين فننصحك بإختيار لون درجة أفتح من لون جلدك الطبيعي ليعطي الإضاءة المطلوبة.

حب الشباب

5- يجب تطبيق البودرة على المناطق التي تريدين ابرازها، كمنطقة اسفل العينين، وتحت عظام تاخدين، وتذكري دوماً بأن تكون الكمية معقولة وموزعه بشكل صحيح على أجزاء الوجه حتى لا تظهري بشكل غير جميل وطبيعي.

حب الشباب

6- لتفتيح العينين دون اللجوء الى تطبيق مكياج ظل عيون بالكامل، قومي بإستخدام لون ظل لحمي أو ذهبي بارد أو برونزي على الجفن العلوي المتحرك للعين وفي الزوايا الداخلية للعينين وقومي بمزجة جيداً بحيث لا يكاد ملحوظاً، هذه الحيلة ستعطي إضاءة جيدة للعين.

حب الشباب

7- أضيفي لمسة من أحمر الشفاه الخفيف أو المحايد بالإضافة الى ملمع الشفاه الكفضل لديك والذي يتناسب مع لون بشرتك ولون ملابسك.

قدمنا لك عزيزتي 7 نصائح خفيفة ولطيفة يمكنها أن تساعدك في تطبيق مكياج يومي بكل سهولة وخصوصاً للبشرة المعرضة لحب الشباب.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار