أدخلي البرتقال في أطباقك الرئيسية: 4 وصفات طبخ باستخدام البرتقال

  • تاريخ النشر: 2013-04-14 آخر تحديث: 2024-02-21
أدخلي البرتقال في أطباقك الرئيسية: 4 وصفات طبخ باستخدام البرتقال

يعرف البرتقال بأنه خزان من فيتامين سي (Vitamin C)، كما يعرف بفوائده العلاجية والوقائية العديدة ضد الزكام والانفلونزا والقرحة والسموم.

لذلك، بعد أن تعلمنا كيفية تحضير كوكتيلات منوعة من البرتقال، لما لا نتعلم الآن طريقة عمل أطباق رئيسية من البرتقال لنزرع فوائد البرتقال على مائدتنا؟

إليك سيدتي 4 وصفات أطباق رئيسية من البرتقال:

- أسياخ الدجاج بنكهة البرتقال

امزجي الدجاج المقطّع ومربعات حبّتين من الباذنجان ومربعات حبّة من البصل الأحمر، بمزيج من برش وعصير ليمونة، برش وعصير حبّة من البرتقال، فصّ صغير من الثوم، ملعقة صغيرة من الأوريغانو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أدخليها في الأسياخ، وتلذّذي برائحتها خلال شيّها، ثمّ تذوّقيها.

- صدر البط بالبرتقال والجزر

طبق رائع... اغلي 7 حبات من البرتقال في الماء لمدّة 4 دقائق، ثمّ قشّريها وقطّعيها إلى شرائح وجهّزيها في طبق. قشّري حبّة بصل وحبّة جزر، شرّحيهما رفيعاً.

الآن حمّري شرائح من صدر البط في الزبدة مع الجزر والبصل وباقة من الأعشاب المنوّعة والزنجبيل والملح والبهار. اسكبي على البط ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض وعصير البرتقال واتركيه ينضج لمدّة 15 دقيقة.

سخّني بعدها شرائح البرتقال في القليل من الزبدة لمدّة 5 دقائق، ارسمي صفاً جميلاً من شرائح البط والبرتقال.

- نودلز الدجاج بالبرتقال

حضّري علب نودلز الدجاج، أضيفي إليها 450 غ من صدر الدجاج وكوباً من عصير البرتقال الماوردي، بعضاً من مربّى البرتقال الماوردي، 4 حبات من الكرّاث،  4 قطع من الثوم وملعقة كبيرة من الزيت.

- سمك البلطي يعشق البرتقال!

انقعي 4 قطع فيليه من سمك البلطي المشرّح في مزيج ربع كوب من زيت الزيتون، نصف كوب من البرتقال، ملعقتان كبيرتين من السكر الأسمر وملعقتين صغيرتين من برش البرتقال. اطهيها على طريقتك، وقدّميها مع شرائح الجزر والكوسا المقليّة بالزبدة.

وصحتين وعافية :)

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة