استمتعي بالرقص الشرقي واخسري وزنك الزائد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يناير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
استمتعي بالرقص الشرقي واخسري وزنك الزائد

ربما هناك الكثير من النساء لا تسمح لهن ظروف الحياة ومشاغلها وضيق الوقت في اتباع نظام معين وحمية صارمة أو رجيم لانقاص الوزن الزائد، ويتعذر عليهن الذهاب لممارسة الرياضة في الجيم أو حتى بالمنزل، فضلاً  سبل خسارة الوزن المختلفة المعقدة والتكاليف والتعب من ممارسة تمرينات رياضية لتخسيس الجسم، إلا أن اليوم – كما يثبته الاختصاصيون – أصبح الرقص الشرقي رجيما ذا فوائد صحية كثيرة على الجسم، وأسرع وسيلة تخسيس بدون رجيم بسبب دوره كهواية لغالبية النساء، بل ومتعة في الوقت نفسه، فإليك سيدتي عدداً من فوائده الكثيرة والتي تنعكس تلقائياً على فقدان الوزن الزائد:

-    يحرق الممارس للرقص الشرقي 300 سعرة حرارية، بينما الرقص سريع الحركة يحرق 450 سعر حراري في الساعة.
-     الرقص وسيلة فعالة لخسارة الوزن وحرق الدهون غير المرغوب بها، لتأثيره السريع على منطقة الوسط بأكملها متمثلة في البطن والخصر والأرداف.
-    الرقص يكسب الجسم قدر من الخفة والليونة التي لا تستطيع امرأة الحصول عليها من غالبية الرياضات الأخرى.
-    تمنح حركات التمايل والتأرجح أثناء الرقص شعورا بالهدوء وما يشبه تمارين التأمّل، بالإضافة إلى أنّه يزيد من ثقة المرأة في جسمها واحتفاظها بأنوثتها.
-    يعتبر الرقص الشرقي نوعا من الرياضة الهوائيّة والتي تعزّز صحّة القلب ومستوى التنفّس، وتحسين أداء الأوعية الدمويّة.
-    تحسين الدورة الدمويّة، تحسين مرونة المفاصل، تعزيز أداء العضلات، زيادة نسبة الأكسجين في الدم، تقليل الإجهاد، تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي، وتحسين أداء الجهاز الهضمي.
-    يقلل الرقص من خطورة الإصابة بمرض السكري، ويمنح الجسم قوة وقدرة أكبر على التحمّل.
-    ثبت بالدراسات الحديثة علاقة الرقص بالصحة النفسية للفرد ودور الرقص كوسيلة فعالة لتحسين العلاقات الاجتماعية للشخص وعلى صفاء ذهنه ومنح الفرصة للتفكير بشكل إيجابي والتصرف بشكل أكثر حكمة، وتخفيف الضغوط والتوترات.
-    يعتبر الرقص الشرقي بالنسبة للحوامل تمرينا جيّدا لمرحلة ما قبل الولادة  لأنّه يقوّي العضلات التي يستخدمها الجسم خلال عمليّة الولادة الطبيعيّة، فيعمل على تسهيل عمليّة الولادة.
-    يعتبر الرقص تمرينا جيّدا لمرحلة ما بعد الولادة حيث يساعد على استعادة البطن لوضعه الطبيعي خلال الأسابيع الأولى من الولادة.

تحذيرات وإرشادات:
-    الرقص الشرقي ليس لكل شخص، فهو نشاط مكثف، وشديد جداً خصوصاً على المبتدئات، كما أنه يشكل تهديداً للركبة إذا تم بطريقة خاطئة، لذلك ننصح السيدات بعد ممارسة الرقص الشرقي، إذا شعرن بألم في الركبة.
-    ينصح بعدم تناول أي طعام أو شراب خصوصاً (كحولي) بعد الرقص. لذلك أجعلي أخر ساعة في النهار للرقص الشرقي.
 

جربي أيضا":

أكثر التمارين قدرة على شد البطن

تمارين لشد ورفع المؤخرة

3 تمارين رياضية للقضاء على ترهلات الذراعين

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار