الدراما التركية تجمع ما بين الحب والرومانسية الجارفة... والعادات والتقاليد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الدراما التركية تجمع ما بين الحب والرومانسية الجارفة... والعادات والتقاليد

بعد الإقبال الكثيف على متابعة الدراما التركية طيلة السنوات الماضية، تزداد اليوم حصّة المسلسلات التركية على MBC4، إذ تطلق ثلاثة أعمال دفعة واحدة، هي: "سحر جوليا"، "الهاوية"، و"الوجه الآخر". تتنوّع أحداث هذه المسلسلات بين الحكايات الرومانسية الجارفة وأجواء المطاردات العنيفة والأكشن، وبين قصص الحب التي تلاحقها العقبات والمشاكل، وتواجه الرفض بسبب بعض العادات والتقاليد لدى بعض المجتمعات في تركيا. لمحة عن المسلسلات التركية التي تعرضها MBC4:

الدراما التركية تجمع ما بين الحب والرومانسية الجارفة... والعادات والتقاليد
 
"سحر جوليا"... من دون جمال، التفوّق وحده لا يعطي الفرح والسعادة!
حكاية شابة خجولة في مطلع العشرين من عمرها، تتميّز بالذكاء والتفوّق في دراستها، واستحقت مكانة متقدمة في الحقل العلمي، لكنها فشلت في حياتها الاجتماعية بسبب عقدة تتحكم بها وتسيطر عليها... ضمن أحداث الدراما التركية العاطفية "سحر جوليا". فالفتاة العشرينية تعتقد بأنها قبيحة المظهر، ولن تجد من يلتفت لها، وهذا ما هزّ ثقتها بنفسها وأثّر سلباً على تعاملها مع الآخرين... لذا، فهي تجد الملجأ في إلهاء نفسها بتناول الطعام، سواء في لحظات الحزن أم في ذروة الفرح والسعادة. ولأن الفتاة تعتقد بأن الجميلات فقط يمكن أن يكن سعيدات، تسيطر عليها فكرة وضع حدّ لحياتها، بعدما وجدت نفسها متروكة ومهملة، لا أحد يهتم بها. ويشاء القدر أن تلتقي "جوليا" بشاب يجعلها تعيد التفكير بالأمور وتراجع حساباتها. فهل تستعيد ثقتها بنفسها، وتجد الحب الذي يغيّر حياتها، ويبدل نظرتها إلى كل الأمور؟!

الدراما التركية تجمع ما بين الحب والرومانسية الجارفة... والعادات والتقاليد
 
"الهاوية"... الظروف تورط شقيقتان مع عصابة خطرة في اسطنبول
القدر يقلب حياة طبيبة، قرّرت البحث عن فرصة عمل في بلد آخر، فتقع في قبضة أخطر العصابات في اسطنبول، ضمن مسلسل "الهاوية". هي قصة "إيفا" الشابة الجميلة التي تعود إلى تركيا مع شقيقتها، لكنها تتعرّض إلى مؤامرة، وتقع في شباك عصابة من القوادين يرأسها أحد رجال العصابات الخطرين. ورغم أنها تنجح في الهروب في اللحظة الأخيرة، وتتخلّص ممّن حاول الاعتداء عليها، إلاّ أنها تصر على العودة لإنقاذ حياة شقيقتها التي تجبر على العمل في آفة الدعارة. تجد "إيفا" نفسها داخل سيارة أجرة يقودها "آدم"، الذي يساعدها وتنشأ بينهما قصة حب، ليعيش معها لحظات كثيرة من المد والجزر، إذ يلاحقهما أفراد العصابة، ويواجهان معاً مطاردات عنيفة، كما أن رجل العصابات "يامان"، يكلّف رجاله البحث عنها وتصفيتها. أما "آدم"، فبعد عودته من الخدمة العسكرية، يكتشف أن خطيبته تزوجت وتركته، وهو يحمل عقدة ذنب، بسبب ارتكابه جريمة عن طريق الخطأ، يوم كان يؤدّي خدمته في صفوف الجيش، وهو الأمر الذي يجعله يفكّر بالانتحار.

"الوجه الآخر"... رجل القانون يسعى إلى العدالة، مهما كان الثمن!
عندما يعطي رجل القانون الأولوية لعمله، ويسعى وراء العدالة ولو كلّفه ذلك حياته. وإذا تجاوز التهديد حياته الشخصية، هل يوافق أن يدفع الثمن أقرب الناس إليه؟ في هذه الأجواء، تدور أحداث الدراما التركية "الوجه الآخر"، التي تضيء على قصة رجل القانون "علي"، الذي تخلّى عن حياته الخاصة، وابتعد عن أهله مخفياً هويته الحقيقية من أجل عمله كشرطي سري يتجسّس على إحدى عائلات المافيا، المعروفة بتهريب المخدرات والممنوعات، ويسعى للإيقاع بها وسجنها. يبتعد الرجل عن خطيبته "ناديا" - التي ستكون دائماً عرضة للمخاطر، وهي في مركز عملها داخل إحدى المستشفيات. ولإتمام خطته، يتقدّم "علي" لخطوبة "نازلي" ابنة العائلة، التي تقع في غرامه من اللحظة الأولى، وتعجب بشخصيته. وتتلاحق الاحداث وتتشابك الخيوط لتتغيّر حياة "علي" بشكل يفوق التوقعات. يقع هذا العمل المدبلج في 80 حلقة تلفزيونية مليئة بالتشويق والمغامرات والمطاردات.

تابعوا هنا أحدث صور وأخبار المسلسلات التركية ونجومها على ليالينا
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار