العرض الأول والحصري لـ"حكاية بحرينية" على"روتانا أفلام"

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
العرض الأول والحصري لـ"حكاية بحرينية"  على"روتانا أفلام"

في إطار دعمها الدائم والمتجدد للفن السابع في العالم العربي، تقدم قناة "روتانا أفلام" بشكل أول وحصري الفيلم البحريني المتميّز "حكاية بحرينية".

تعرض قناة روتانا أفلام العرض الأول والحصري للفيلم البحريني المتميز " حكاية بحرينية"، العمل الذي يحمل توقيع المخرج البحريني بسام الذوادي، يحكي عن جانب من جوانب البحرين قديماً وبالتحديد  بين سنة 1967 و 1970 .كما يعالج الفيلم جوانب من الواقع البحريني حالياً مثل الحرية، قضايا المرأة، العنف، التفرقة، الطائفية والتصديق بالخرافات.

تدور أحداث الحكاية من خلال العلاقات والصراعات الموجودة بين أفراد أسرة بحرينية تعيش خلال فترة ما قبل هزيمة 67  وما بعدها، ولا تقتصر العلاقات والصراعات ما بين أفراد الأسرة فقط وإنما تنعكس وتتداخل مع المحيط الخارجي المتمثل في المجتمع الصغير لمدينة المحرق والمجتمع الكبير المتمثل في الوطن العربي. رب الأسرة هو نموذج للأب العربي المتزمت والسلطوي المقيد بالتقاليد، يعمد إلى تزويج ابنته دون اعتبار لرأيها ومشاعرها وهو جاهز لممارسة ظلمه وقسوته على بناته وابنه الصغير، وهو في النهاية يحمل في شخصيته الأسباب والمبررات التي تدفع في اتجاه الهزيمة على المستوى الشخصي وعلى مستوى الوطن.

"حكاية بحرينية" فيلم مميز يحمل الكثيرمن المعاني على المستوى الإنساني والإجتماعي والوطني وهو من بطولة نخبة من الممثلين البحرينيين من بينهم جمعان الرويعي، فاطمة عبد الرحيم، مريم زيمان، مبارك خميس، يوسف بوهلول، شذى سبت، وشيماء جناحين إلى جانب مجموعة من النجوم المميزين.

ومن المقر أن يعرض الفيلم السبت المقبل 20 أبريل الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية

لتصلك أخر أخبار الأفلام والسينما على بريدك إشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار