العلماء يكتشفون 3 علاجات سحرية للشخير والحساسية وآلام الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
العلماء يكتشفون 3 علاجات سحرية للشخير والحساسية وآلام الدورة الشهرية

اكتشف الباحثون والعلماء ثلاثة علاجات سحرية لثلاثة أمراض وآلام مزعجة يعاني منها الرجل أو المرأة أو كلاهما.

- الحساسية

 وجدت مجموعة من الباحثين من الـ INSERM أنّ سلسلة من الـ ADN قد تساهم في علاج بعض أمراض الحساسيّة، الجلديّة أو التنفسيّة؟؟؟ من دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على عمل جهاز المناعة. يقوم العلاج على إدخال سلسلة من الـ ADN المسماة anti-sense إلى بعض الخلايا التي تلعب دوراً هاماً في جهاز المناعة. هذا الاكتشاف الذي يتمّ اختباره على الفئران من المنتظر أن يحدث المفعول نفسه على الإنسان.

- آلام الدورة الشهرية

وضع علماء من مجموعة Vantia Therapeutics دواءً جديداً يقي من أوجاع الحيض (الدورة الشهرية) التي تعاني منها 40 إلى 90% من النساء بما يشكّل ثورةً طبيّة جديدة تصبّ في خانة خدمة المرأة التي ستتخلّص من تلك العلامة الفارقة التي لطالما استخدمها الرجل للتخفيف من انتاجيّتها. التجارب تقام حالياً على 100 امرأة لاكتشاف إن كان لهذا الدواء أي آثار جانبيّة قبل طرحه المتوقّع في الأسواق العام 2014.

- الشخير (مشكلة التنفس الليلي)

وجد باحثون من جامعة  John Hopkins حلاّ لمشكلة التنفّس الليلي أو الشخير عبر جهازٍ صغيرٍ جداً يزرع في الحنجرة ويساهم في إطلاق شحناتٍ كهربائيّة غير مؤلمة تحرّك العضلات التنفّسيّة وتفتح المجرى التنفّسي، ما يساعد على التمتّع بليالٍ هادئة والوقاية من خطر انقطاع التنفس.

اكتشف آخر مقالات ونصائح الصحة والرشاقة والتغذية هنا

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر مقالات ونصائح وأخبار الصحة على بريدك الإلكتروني.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار