الملكة رانيا... كل عام وجلالتك بألف خير

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الملكة رانيا... كل عام وجلالتك بألف خير
يوافق اليوم الأحد 31 من أغسطس عيد ميلاد الملكة رانيا العبدلله. وتعد الملكة رانيا احدى أبرز سيدات الوطن العربي التي اهتمت بحقوق الطفل والمرأة. ولدت الملكة رانيا الياسين في الكويت لأبوين من أصل فلسطيني وتزوجت الملك عبدالله الثاني في عام 1993 . 
 
درست الملكة رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت وحصلت على شهادة إدارة الأعمال وحاسبات المعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة.تزوجت الملك عبدالله الثاني  عام 1993 قبل توليه العرش، ولقبت بالملكة بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999.
 
والملكة رانيا هي أم لأربعة أبناء. كرست الكثير من وقتها للإرتقاء في التعليم، وكانت آخر مبادراتها إطلاق منصة "إدراك" غير الربحية للمساقات الجماعية الإلكترونية مفتوحة المصادر "موكس" باللغة العربية.
 
تعتبر جلالة الملكة رانيا العبدلله من أكثر القيادات العالمية استخداماً لمواقع التواصل الإجتماعي، واحتلت جلالتها المرتبة الرابعة في استخدام موقع "تويتر بين القيادات العالمية بحسب التصنيف السنوي الرابع الصادر عن مجلس السياسات الرقمية في واشنطن.
 
وعلى الرغم من كثرة انشغالات وإنجازات جلالتها الا أنها تحرص دائماً على الظهور بأجمل حلة وهو الأمر الذي جعلها تحصل على لقب الأكثر أناقة خلال تصويت قامت به مجلة "هالو" في عام 2011 .
 
وجمعنا لكم هنا عدداً من صور جلالة الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها متمنين لها دوام الصحة والعافية:
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار