بدائل صحية ولذيذة لحلوى العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
بدائل صحية ولذيذة لحلوى العيد
من السائد خلال العيد تقديم الأطعمة والحلويات اللذيذة كالكعك والمعمول، وذلك كجزء من مظاهر العيد.  وعادةً ما نسمع الكثير من الشكوى حول السمنة والوزن الزائد الذي يتم اكتسابه خلال العيد بسبب تناول العديد من أصناف الحلوى اللذيذة.
 
عادةً مثلاً مايتم تقديم الكعك والمعمول بالتمر أو الجوز والفستق والذي هو من أكثر حلويات العيد شهرةً ويحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات التي بالطبع تتسبب بزيادة كبيرة في الوزن إذا ما أكثرنا من تناوله.
 
كما أن الشوكولا أيضاً هي إحدى الحلويات المقدمة بشكل كبير في العيد والتي تحتوي بدورها أيضاً على كمية كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية.
 
يمكننا أن نقترح عليكم بعض الأطعمة البديلة والتي يمكنكم تناولها خلال العيد والغنية بالفوائد. والتي من شأنها أن تحل بديلة عن تلك الحلوى الغنية بالسعرات الحرارية والدهون، لتحافظوا على رشاقتكم خلال فترة العيد.
 
الفواكه المجففة: كالتمر والمشمش واليقطين والأناناس والخوخ المجفف التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن.
 
التمر: حيث يعتبر التمر غذاءً صحياً يحتوي على العناصر الغذائية ذات القيمة العالية بالإضافة لفوائده العظيمة.
 
السحلب أو المهلبية: يمكن لهذه الأطباق أن تكون ضيافة رائعة في العيد حيث تحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم. خاصةً إذا استخدم في صنعها الحليب القليل الدسم و تم إضافة كمية مدروسة من السكر إليها.
 
بسكويت الشوفان: يعد بسكويت الشوفان أيضاً أحد الأطعمة الصحية واللذيذة والذي يمكنك أن تستبدلي المعمول الدسم به فهو يحتوي على الكثير من الألياف المفيدة للجسم. بالإضافة إلى أنه لا يحمل كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
 
سلطة الفواكه: هي أيضاً بديل صحي ورائع لحلويات العيد وذلك لكونها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات الرائعة للجسم والتي تمنحه الكثير من الطاقة والفائدة.
 
الآيس كريم قليل الدسم: يمكنك أيضاً عزيزتي تقديم الآيس كريم قليل الدسم والذي  يحتوي على كمية قليلة من السكر والسعرات الحرارية.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار