x
  • lanscape fix
  • lanscape fix


جيرارد بيكيه

نبذة

الاسم الكامل
جيرار بيكيه برنابيو
الاسم الفني :
جيرارد بيكيه
تاريخ الولادة :
الأحد, 01 فبراير 1987
البرج الفلكي :
برج الدلو
الفئة :
لاعب كرة قدم
بلد الأصل :
إسبانيا
مكان الإقامة :
إسبانيا
أسماء الأولاد :
ميلان

السيرة الذاتية

ولد جيرارد بيكيه في برشلونة، اسبانيا عام 1987. هو نجم دفاع فريق برشلونة والمنتخب الإسباني.

منذ طفولته وهو متلهف لكي يكون لاعباً في برشلونة وتحقق ذلك عندما أصبح عمره 10 سنوات فقط عندما انضم لـ (Alevín B) وهو أحد فروع اللامسيا، بعدها تدرج في جميع الفئات السنية لنادي برشلونة ونال الاستحسان الدائم فيها. يذكر ان جيرارد لعب في (Alevín A, Infantil B and A, Cadete B and A and Juvenil B and A) وعندما كان في Cadete كان تحت امرة تيتو فيلانوفا وتلقى وعدا من تيتو بأنهما سيعودان للفريق الأول معاً.

بدأ حياته المهنية في فرق الشباب في نادي برشلونة، ولكن قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول مع النادي، قرر الانضمام إلى نادي مانشستر يونايتد عام 2004.

خاض اول مباراة مع مانشستر يونايتد في 26 تشرين الاول حيث لم يأخذ وقتاً طويلاً لاكتساب ثقة اليكس فيرغسون، مدرب المان يونايتد.

برز اكثر موسم 2005-2006 قبل أن ينتقل كإعارة إلى نادي ريال سرقسطة في موسم 2006-2007 حيث أصبح جيرارد لاعباً لنادي مدينة الاراغون وبدأت قصة جديدة في حياته الرياضية .

لعب في ريال سرقسطة كلاعب ارتكاز دفاعي أمام رباعي خط الدفاع وشارك في 22 مباراة سجل هدفاً بعد مرور 18 منها. ولعب جنباً إلى جنب مع غابرييل ميليتو الذي تلقى عرضاً من برشلونة في وقتها.

شهد موسم 2007-2008 عودة بيكيه إلى مانشستر يونايتد واستطاع الاحتفال مع ناديه بالفوز بلقبي دوري أبطال أوربا والدوري الانجليزي وقدم موسماً ممتازاً خصوصاً على الصعيد الاوربي بحكم انه سجل هدفين في تلك البطولة.

لعب مع المنتخب الاسباني تحت 21 سنة كما شارك في كأس العالم تحت 20 عاماً عام 2007 في كندا.

في موسم 2008-2009 أنتقل إلى نادي برشلونة. وفي أول مواسمه مع برشلونة اثبت بيكيه لماذا النادي وقع معه واستطاع تسجيل 3 أهداف مع الفريق الكاتلوني بواقع هدف في كل مسابقة وشارك في 45 مباراة واشتهر بلقب اطلق عليه وهو Piquénbauer. هذا اللقب اطلق عليه لقدرته على ايصال الكرات الطويلة للمهاجمين والتقدم الصحيح إلى الأمام.

في سنته الثانية فقط استطاع ان يثبت اسمه من بين افضل مدافعي العالم وشكل شراكة قوية مع كارليس بويول ونجح في تحقيق لقب الدوري الاسباني للمرة الثانية على التوالي.

يوم الجمعة 11 مارس 2009 شهد أول مباراة له مع المنتخب الاسباني ضد المنتخب الانجليزي في مناسبة ودية بينما شارك رسمياً مع المنتخب في بطولة كأس القارات 2009 في جنوب افريقيا.

في أثناء تواجده مع منتخب أسبانيا في بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا، والذي فازت بلقبه إسبانيا، التقى جيرار المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا ونشأت بينهما علاقة حميمة. وأنجبا مؤخراً طفلهما الأول "ميلان" عام 2013م.

 

تويتر

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading