x


حياة الفهد

نبذة

الاسم الكامل
حياة أحمد يوسف الفهد
الاسم الفني :
حياة الفهد
تاريخ الولادة :
الأربعاء, 31 مارس 1948
البرج الفلكي :
برج الحمل
بلد الأصل :
الكويت
مكان الإقامة :
الكويت
أسماء الأولاد :
سوزان, روزان

السيرة الذاتية


حياة الفهد لقبت ب"سيدة الشاشة الخليجية" ،  من مواليد أبريل 1948 ممثلة كويتية قديرة وتعد من أبرز فنانات الخليج  حيث أنها ذات مواهب متعددة إضافة إلى التمثيل فلها مواهب الكتابة ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية السبعينات.

ترعرعت الفنانة القديرة حياة الفهد في بيئة صعبة حيث توفي والدها في سن الخامسة وعانت من صعوبة تربية والدتها وشدتها عليها, فلم تكمل دراستها الابتدائية ولكنها تعلمت القراءة والكتابة لوحدها عندما احتاجت لها وأصبحت قادرة على إتقان اللغة العربية والإنجليزية بطلاقة.

اندمجت الفنانة حياة الفهد في صغرها بحضور إحدى أفلام فريد الأطرش من ثم الذهاب إلى السينما وحبها للفن بدأ من هناك.

بدأت حياة الفهد مشوارها الفني بعدما كانت تعمل في مستشفى الصباح حيث التقت هناك هي وزميلتها الإعلامية أمينة الشراح بفرقة "أبو جسوم" وتم العرض عليهما سويا بمن تفضل أن تكون فنانة وقد أظهرت زميلتها أنها تفضل أن تكون مذيعة، وقد عانت الفنانة حياة الفهد بإقناع والدتها وتلقت الرفض بالضرب في صغرها ولكن إصرارها وامتناعها عن الطعام والتقاء أبو جسوم بشقيقها أثناء العمل في الجيش ليقنعه بعملها وبالتالي تم إقناع والدتها.

أول بدايتها المسرحية كانت في "الضحية" عام 1963 م وفي مجال التلفزيون كان أول أعمالها مسلسل "عايلة بو جسوم" كما أنها قدمت الكثير من الأعمال التراجيدية والدرامية وم أبرزها " جرح الزمن, ثمن عمري, الدنيا لحظة, عندما تغني الزهور, أبلة نوره، وسيدة البيت" . كما أنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت وقدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية.

اشتهرت الفنانة القديرة حياة الفهد مع الفنانة سعاد عبدالله كأشهر ثنائي فني وقد شاركوا سويا في العديد من الدراما الخليجية ومن أشهر أعمالهما " رقية وسبيكة، على الدنيا السلام، خالتي قماشة، سليمان الطيب، خرج ولم يعد، درس خصوصي" وغيرها.

تزوجت الفنانة القديرة حياة الفهد مرتين وهي الان مطلقة ولها أربع بنات أكبرهم تدعى سوزان وأصغره هي روزان.

 

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading