خالد النبوي

نبذة

الاسم الكامل
خالد محمد النبوي
الاسم الفني :
خالد النبوي
تاريخ الولادة :
الإثنين, 12 سبتمبر 1966
البرج الفلكي :
برج العذراء
الفئة :
ممثل مصري
بلد الأصل :
مصر
مكان الإقامة :
مصر

السيرة الذاتية

خالد النبوي، ممثل مصري، مواليد مدينة المنصورة 1966 م .

بدأ خالد التمثيل كهواية، ثم قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1989،  شارك خالد بعد تخرجه في عدد من المسرحيات مثل " البحر بيضحك ليه"، "الجنزير"، "لعب عيال" وأوبريت " كفاح طيبة".

قدمه الفنان محمود عبد العزيز في فيلم "ليلة عسل" عام 1989 وهو أول أعماله السينمائية، ثم شارك في فيلم "المواطن مصري" عام 1991م  مع الفنان العالمي عمر الشريف للمخرج صلاح أبو سيف، ثم قدم الفيلم القصير " مصر منورة بأهلها" للراحل يوسف شاهين الذي قدمه مرة أخرى في ثاني تعاون بينهما في فيلم " المهاجر" 1994م ، وهو الدور الذي لفت الأنظار إليه، وحصل عنه على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج. واستمر التعاون بين خالد وشاهين ليقدما سويا " زمن الحلم الضائع "، و " المصير "عام 1997م ، ليقدم خالد بعد ذلك مجموعة من الأفلام السينمائية منها " إسماعيلية رايح جاي" 1997م ، "القتل اللذيذ"1998م  ، "فتاة من إسرائيل" 1999م ، "عمر 2000" 2000م، "تايه في أمريكا" 2001م.

شارك خالد النبوي في عدد من أفلام السينما العالمية حيث اختاره المخرج العالمي ريد سكوت للمشاركة في فيلم "مملكة الجنة" 2005 ، وجسد فيه دور أحد الرجال المقربين لصلاح الدين الأيوبي.

قدم خالد النبوي فيلم "زي الهوا" 2006م إلى جانب كل من النجمة المصرية داليا البحيري وريهام عبد الغفور بعد ذلك قدم  "حسن طيارة" 2008م، "دخان بلا نار" ، وقد شارك الفيلم في مهرجان لندن السينمائي ومهرجان هامبورج السينمائي، بالإضافة لفيلم "المسافر" 2009 بحيث شارك الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي.

فيلم  "الديلر" 2010م قدمه خالد النبوي بحيث تدور قصته حول شاب فقير يصطدم بواقع الأثرياء وأصحاب الملايين وكا إلى جانبه في الفيلم كل من النجم أحمد السقا  ومي سليم.

 فيلم "المواطن" انتاج عام 2012م هو أول بطولة عالمية للفنان خالد النبوي للمخرج سامي قاضي وتدور أحداثه حول مواطن عربي يصل الولايات المتحدة قبل تفجيرات 11 سبتمبر بيوم وتتسلسل أحداث الفيلم حول معيشة العرب في ظل الوضع الموجود.

برز نجم خالد النبوي في عدد من المسلسلات التليفزيونية منها "بوابة الحلواني"، "نحن لا نزرع الشوك"، "رجل طموح جدا"، "حديث الصباح والمساء"، "مسألة مبدأ"، "راجعلك يا اسكندرية" ، " ابن موت".
 

تويتر

  • ابتدي .. الحلقة الاولى: t.co/nU2q9CckBu الست همت = إنتاج 27 ألف قطعه فى السنه.. ياستاتك يامصر #إبتدى #موبينيل #خالد_النبوى
  • ابتدي .. الحلقة الثانية: t.co/wUAQpNp9fM مصلحتنا نشوفهم لأنهم يستاهلوا #إبتدى #موبينيل #خالد_النبوى
  • ابتدي .. الحلقة الثالثة: t.co/YNldLldwSU مصر هتقوم بشبابها #إبتدى #موبينيل #خالد_النبوى
  • ابتدي .. الحلقة الرابعة: t.co/BSB3vUMMsB شريف: بحلم مصر تبقى أحسن بلد وناسها يعيشوا في تفاؤل #إبتدى #موبينيل #خالد_النبوى
  • ابتدي .. الحلقة الخامسة: t.co/ujXYr81QHX الحاجه كريمه:الرضا بالمقسوم عباده #إبتدى #موبينيل #خالد_النبوى

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading