راغب علامة يجمع الأديان والألوان في وسط بيروت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 مايو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
راغب علامة سفير حملة مؤسسة "أديان"

لم تكن صورة وسط بيروت شبيهة بمثيلاتها أمس، بعدما اقترنت الألوان المختلفة لتتوحّد تحت راية علم لبنان، وصمتت الموسيقى أمام ارتفاع صوت آذان العشاء مترافقاً مع قرع أجراس الكنائس في مشهدية رمزية يهابها الكثيرون ويطمح إلى تحقيقها كل مَن يحلم بلبنان أفضل، وفي طليعة هؤلاء سفير النوايا الحسنة لدى الأمم التحدة راغب علامة الذي وضع بصمة جديدة في مسيرته الفنية والإنسانية والاجتماعية والوطنية على حدٍ سواء.

راغب علامة، الذي لم يتردّد أبداً في قبول دعوة مؤسسة "أديان" ليكون سفير حملتها القائمة على شعار "إختلافنا حق... إتفاقنا أحق"، شارك أمس في مهرجان "ألوان لبنان" الذي نظّمته المؤسسة بدعم من السفارة البريطانية في لبنان، وحضور السفير البريطاني توم فليتشر وممثل وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ فادي يرق، حيث اجتمع أكثر من ألفي طالب وطالبة من مختلف المناطق اللبنانية، وعلى اختلاف انتماءاتهم، وطوائفهم، ومذاهبهم، وذلك على مسرح وسط بيروت.

وكان السفير راغب علامة قد وصل إلى مكان الاستقبال في الموعد المحدّد حيث انتظره على السجادة الحمراء حشد من ممثلي الوسائل الإعلامية، المحلية، العربية والعالمية الذين جاؤوا خصيصاً لتغطية فعاليات هذا الحدث الفريد من نوعه والمتميّز بمضمونه، فأجرى لقاءات سريعة معهم، قبل أن يتوجّه إلى المسرح برفقة السفير البريطاني توم فليتشر ومؤسس "أديان" الأب البروفيسور فادي ضو.

بدأ الحفل، الذي قدّمه الإعلاميان شادي خليفة وجويس عقيقي، مع كلمة للأب ضو نوّه خلالها بأهداف المؤسسة والحملة ككل، تلتها كلمة للسفير البريطاني توم فليتشر الذي أبدى محبة واضحة للبنان وشعبه كما رفع العلم اللبناني مطالباً الجميع بالسير تحت لوائه.

أما سفير الحملة راغب علامة فجاءت كلمته للتنويه بداية بكلمة السفير البريطاني وموقفه الرائع والمحبّ من لبنان وأهله، مثنياً على أخلاقياته ومصداقيته. كما وجّه شكره العميق إلى "أديان" التي ترفع الصوت من خلال هذا النوع من الحملات الوطنية، منوّهاً بأهمية التنشئة التوعوية لدى الشباب اللبناني.

وقد تنافس خلال التصفيات النهائية للمسابقة الغنائية لنوادي "ألوان" للتربية على المواطنة والعيش معاً طلاب من عشر مدارس على تقديم أغنيات خاصة، إنطلاقاً من الحملة المذكورة، ففازت مدرسة برج البراجنة بالجائزة بعد اختيار لجنة التحكيم المؤلفة من المؤلف الغنائي طوني أبي كرم، المايسترو ناصر الأسعد، الإعلامية تانيا غرّة ود. نايلة طبارة. وكانت مفاجأة الحفل تقديم الفنان راغب علامة لأغنية "بوس العلم" بمشاركة 70 طالباً وطالبة من مختلف المناطق اللبنانية، في لوحة رائعة إقشعرّت لها الأبدان وسط تصفيق وتهليل من قبل الحاضرين الذين رفعوا الأعلام اللبنانية عالياً وعمدوا إلى تقبيلها.

وبعد عملية تسليم الجوائز التكريمية للمدارس المشاركة في المهرجان، سلّم الأب فادي ضو السفير راغب علامة درعاً تكريمية بصفته سفير الحملة وداعمها.

تابع أيضاً:

راغب علامة في السجن!!

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار