زاهر بركة: أسطورة أعرق الفنادق العالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
زاهر بركة: أسطورة أعرق الفنادق العالمية

كثر منهم بدأوا موظفين عاديين في مجالهم، قبل أن يؤسسوا فنادقهم الخاصة. اليوم، أصبح يطلق عليهم مؤسسو الفنادق الأسطوريون. وهؤلاء هم من نبدأ في هذا العدد بتعريفكم على مسيرتهم.

سيزار ريتز: مؤسس ومالك فنادق ريتز الشهيرة. بدأ حياته المهنية مديراً لمطعم في أوتيل قبل أن يدير غراند أوتيل في موناكو. عمل مع أوغوست إسكوفيه الملقب بأب المطبخ الفرنسي الحديث، قبل أن ينضم إليهما ريتشارد دويلي كارت، ليؤسسوا ويديروا فندق السافوي العريق أحد أهم وجهات المشاهير في العالم. ولكن وبعد فترة، فتح سيزار ريتز فندقه الأول والخاص باسمه ريتز في ساحة فندوم في باريس، ومن ثم في لندن، قبل أن يترك خلفه سلسلة ريتز العالمية.

كونراد هيلتون: مؤسس ومالك فنادق هيلتون الشهيرة، إشترى في العام 1919 فندقاً من أربعين غرفة فقط في تكساس، ليفتح بعدها بست سنوات فندقاً آخر في أحد أبراج دالاس. اضطر في سنوات الكساد الكبير في نهاية العشرينيات إلى بيع بعض الفنادق التي كان يملكها خوفاً من الإفلاس، إلا أنه وبعد انتهاء الأزمة، عاد واشتراها. في عام 1948 أسس شركة هيلتون العالمية، ليكون فندقه أول فندق في العالم يتحول إلى سلسلة عالمية. توفي عام 1979.

بيل ماريوت: مالك فنادق ماريوت الشهيرة ولكنه ليس مؤسسها. أسسها والده قبل أن يطورها ويوسعها بيل الإبن. ورغم أن والده بدأ بمطعم واحد إلا أن عدد أوتيلات ماريوت في العالم وصل في المحصلة إلى 3100 أوتيل. معروف عن بيل ماريوت اهتمامه بالتفاصيل الدقيقة وبعمله الدؤوب. تعتبر ماريوت واحدة من أفضل الشركات الفندقية في العالم لجهة رغبة الموظفين في العمل لديها بسبب الأجور والامتيازات والتدريب والإدارة وفقاً لاستطلاعات سابقة.

تعرف أيضاً على:

زاهر بركة: الفنادق ... أقسام لا تعد ولا تحصى

زاهر بركة: فنادق من الجليد أو تحت الماء بل في الكهوف والملاجىء!
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار