شيري عادل

نبذة

الاسم الكامل
شيرين عادل
الاسم الفني :
شيري عادل
تاريخ الولادة :
الثلاثاء, 19 أبريل 1988
البرج الفلكي :
برج الحمل
الفئة :
ممثلة مصرية
بلد الأصل :
مصر
مكان الإقامة :
مصر

السيرة الذاتية

شيري عادل هي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة عام 1988.

 

بدأت حياتها الفنية باكراً من خلال المشاركة في الإعلانات التجارية كطفلة لتغيب بعدها عدة سنوات وتعاود الظهور في دور طفلة صغيرة في فيلم "أصحاب ولا بيزنيس" مع مصطفى قمر وهاني سلامة ومن إخراج علي إدريس عام 2001.

 

عام 2005 شاركت شيري عادل في دور صغير في فيلم "حمادة يلعب" مع غادة عادل وأحمد رزق ومن إخراج سعيد حامد. كما شاركت في العام نفسه في مسلسل المرسى والبحار مع يحيى الفخراني ومحسنة توفيق ومن إخراج أحمد صقر.

عام 2006 شاركت شيري عادل في مسلسل "الحب بعد المداولة" ومسلسل "حياتي أنت" ومسلسل "السندريلا" ومسلسل "عفريت القرش".

 

ولكن دور الملكة ناريمان الذي قدمته في مسلسل الملك فاروق مع تيم حسن ومن إخراج حاتم علي عام 2007 هو الذي يعد إنطلاقتها الحقيقية حيث لفتت الأنظار لأدائها المتميز وحصلت على جائزة أفضل ممثلة واعدة من مهرجان الإعلام العربي في القاهرة.

 

في نفس العام شاركت شيري عادل في مسلسل يتربى في عزو مع الفنان يحيى الفخراني ومن إخراج مجدي أبو عميرة وعادت إلى السينما من خلال مشاركتها في فيلم خارج عن القانون مع كريم عبد العزيز وحسن حسني ومن إخراج أحمد نادر جلال.

 

عام 2008 شاركت في فيلم كلاشينكوف ومسلسل "كلمة حق"  ومسلسل" ليل الثعالب".

ولكن دورها في فيلم حسن ومرقص مع عادل الإمام وعمر الشريف ومن إخراج رامي إمام كان ثاني أهم أدوارها والذي حصلت عنه على جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة أفضل وجه نسائي جديد من مهرجان اسكندرية الدولي. مشاركتها في هذا الفيلم جعلتها تؤجل دراستها حيث انها تدرس في كلية تجارة، جامعة عين شمس قسم لغة فرنسية.

 

عام 2009 شاركت في مسلسل "رجل على الطريق" ومسلسل "نساء لا تعرف الندم" وفيلم "أمير البحار" مع محمد هنيدي ومن إخراج وائل إحسان. وفي هذا الفيلم بالذات غيرت إسمها من "شيرين عادل" إلى "شيري عادل" بناءاَ على طلب من والدتها وذلك لعدم خلط شخصيتها بشخصية المخرجة شيرين عادل.

 

عام 2010 شاركت شيري عادل في سيت كوم راجل وست ستات الجزء السادس ومسلسل شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد) ومسلسل ملكة في المنفى وفيلم بلبل حيران مع أحمد حلمي ومن إخراج خالد مرعي.

 

عام 2011 شاركت في المسلسل الإذاعي "لازم بابا يحب" ومسلسل "المواطن أكس" وفيلم "أمن دولت" مع حمادة هلال وإخراج أكرم فريد.

 

عام 2012 شاركت شيري عادل في مسلسل "باب الخلق" ومسلسل "رقم مجهول" ومسلسل "الصقر شاهين" الذي لم يتم عرضه إلى الآن.

 

تقوم حالياً بالتحضير لدورها في مسلسل "إثبات شخصية" وتدرس العديد من السيناريوهات الأخرى.

تويتر

  • دومـااجعـــل كلماتــك ورودا تهبــط علــى الخلـق فـــان لـــم يكـــن لهـــا شـــذى طَيبـــايسعِدهم فــــلاَ تجعــــل لَهـــاَ أشواكا تؤلِمهم
  • معنى أحبك أن أميزك عن الجميع حديثا وشعورا واهتماما
  • بين الصمت والهمس قلبي يطيرإليك كعصفور يغرد في أذنك أحبكَ روحي تبحرفي هواك لتصطاد صدى حبك أما أنا فأمشي ببطء عند حافة أنفاسك لأسمع منك أَحبكِ
  • يَا خآلق الرآحة وكلتك أمري فبشرني وبشر المسلمين بمآ يفتح مدآخل السعآده في قلبي وقلوبهم
  • سنجد مانريد يوما سنكون مع من نحب قريبا و سنبكى فرحا لحدوث أشياء جميله تمنيناها الله لا يخذل من أمن به وأحسن الظن برحمَته

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading