شيري عادل: والدي كان يشتري لي فانوس رمضان وتجمع العائلة أساسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يونيو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
شيري عادل: والدي كان يشتري لي فانوس رمضان وتجمع العائلة أساسي

في حديث خاص لـ"ليالينا" حول رمضان وعاداته العائلية وذكرياته الخاصة، فتحت النجمة شيري عادل باب قلبها وأجابت بكل صراحة على أسئلتنا فكان الحوار التالي:

هل من طقوس عائلية خاصة تتبعيها كل عام؟

عادة أفطر أول رمضان وسط تجمع عائلي، ممكن أن نجتمع عندنا في المنزل أو نجتمع عند خالتي وأولادها، المهم أن يكون هناك تجمع عائلي.

كيف تمضي يومك الرمضاني؟

أنا شخصية روتينية أفضل إتباع الطقوس ذاتها فأول أربعة أيام في رمضان نجتمع كل يوم عند أحد الأقارب، لذلك إذا كان عندي تصوير أؤجله إلى بعد اليوم الرابع من رمضان. أفضل أن يكون رمضان شهر عائلي وأحرص على ذلك ولكن أحياناً العمل يفرض علي بعض التغييرات.

ما هو أكثر ما يذكرك بأجواء رمضان منذ الطفولة؟

أجواء رمضان بالنسبة لنا كمصريين لا تتغير، حيث نرى الزينة الرمضانية في الشوارع، ونشتري الفوانيس، بالطبع لا يستطيع أحد أن ينسى فوازير نيللي، شريهان، سمير غانم، وبوجي وطمطم وفوازير عمو فؤاد. كل هذا يذكرني بأجواء الطفولة، طبعاً بخلاف فانوس رمضان الذي أحبه جداً، وكان والدي يشتريه لي دائماً، هذا أول رمضان يمر عليّ من غير والدي رحمه الله، لكن والدتي اشترته لي هذا العام.

هل لديك طبق أو صنف تفضليه على المائدة الرمضانية؟

في العموم، لا يوجد وجبة أو أكلة أستطيع القول أنني لا أحبها، فلست ممن يقول أنا لا آكل هذا أو ذاك، لكن في الوقت ذاته لي أسلوب معين في طريقة الأكل، فآكل كل ما أريده ولكن بكميات صغيرة.

أحب وأهم الأكلات بالنسبة لي الملوخية والأرز والفراخ المشوية، وتعد هذه الوجبة بالنسبة لي من الأساسيات كما أحب جميع أنواع المحاشي من الباذنجان والفليفلة والكرنب.

بالنسبة للمشروبات، فمشروب قمر الدين هو الأساسي عندي في شهر رمضان فأنا أحبه جداً وأحب أيضاً الخشاف.

في حال اضطررت للعمل في رمضان، كيف يكون الإفطار في مواقع التصوير؟

عادة لا نفطر في مواقع التصوير إلا إذا اضطرتنا الظروف لذلك، وهو ما حدث العام الماضي والعام الذي قبله أثناء تصوير مسلسلي"اسم مؤقت" و"رقم مجهول"، حيث تناولنا الإفطار كثيراً مع بعض وكان له مذاق خاص. نجتمع كلنا حول طاولة كبيرة ونأكل كلنا سوياً واكتشفت أنه شعور وإحساس جميل أن نتشارك جميعنا المائدة مع صوت الأذان.

لا أحد من الطاقم يذهب إلى غرفته يجب أن نكون كلنا مع بعض حتى السحور الذي نتناوله سوياً أيضاً وهذا أساسي، لأننا نكون بالفعل نصور في اللوكيشن.. بصراحة استمتعت كثيراً العام الماضي والعام الذي قبله برمضان.

من هو أول شخص تسعين لمعايدته في رمضان والعيد؟ ومن هو أكثر شخص يشعرك ببهجة هاتين المناسبتين؟

والدتي هي أول شخص أبادر إلى معايدته وكان يأتي بعدها والدي رحمه الله ولكن بما أنه أول رمضان لي بعد رحيله، فالعائلة تأخذ كل اهتمامي وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل.

وتختم النجمة المصرية شيري عادل حوارها مع "ليالينا" بتمنياتها للعالم العربي والإسلامي بأن يكون شهر رمضان شهر الخير والبركة والسلام في كل مكان.

شاهد المزيد:

صور نجمات يستقبلن شهر رمضان بالحجاب

رسالة طارق لطفي لمحبيه عبر "ليالينا" في رمضان

يسرا لـ"ليالينا: "شكلي هبقى شرانية"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار