صافيناز: أتمنى الزواج من مصري.. ووالدتي ضربتني بسبب الرقص الشرقي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
صافيناز: أتمنى الزواج من مصري.. ووالدتي ضربتني بسبب الرقص الشرقي

كشفت الراقصة الأرمنية صافيناز في برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر عن أن اسمها الحقيقي هو "صوفينار" بالأرمنية ويعني "عروسة البحر"،  وقالت أنها لم تعمل على تغيير اسمها لكن تم تغييره تلقائياً من خلال نطق الناس له.

وأضافت الراقصة التي أحدثت جدل في الشارع المصري أنها جاءت إلى مصر منذ ثلاث سنوات وثلاثة أشهر قبل بداية الثورة المصرية عام 2011.

وعن بدايتها مع الرقص قالت أنها كانت ترقص منذ فترة طويلة خاصة وأنها كانت ترقص باليه في طفولتها ثم أدخلت عليه الرقص الشرقي.

وكشفت صافيناز أنها أحبت الرقص الشرقي بسبب سعاد حسني في فيلم "خللي بالك من زوزو"، مشيرة أنها اشترت CD الفيلم وهي لم تكن تعرف أنه فيلم مصري واعتقدت أنه هندي لحبها للأفلام الهندية، لكن بعد اكتشافها أنه فيلم مصري أحببته أكثر من الهندي.

شاهد أيضاً: فيديو صافيناز "أنا بنت محترمة" بعد الإفراج عنها

وعن تعلمها اللغة العربية، قالت أنها اضطرت تعلم اللغة العربية بعد مجيئها إلى مصر مشيرة أنها علمت بأنها لن تستطيع التحرك في مصر دون إجادة اللغة العربية، موضحة أنها لم تأخذ دروس في اللغة العربية لكنها تعلمتها من خلال أصدقاءها في العمل لهذا لا تعرف قراءة أو كتابة اللغة العربية، وأوضحت الراقصة الأرمنية أنها تحب الاستماع والرقص للراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم مشيرة أنه إذا كانت واحدة لا تعرف اللغة العربية عندما تشاهدها وهي ترقص على أغنياته ستعرف ماذا يقول، كاشفة أنها درست التمثيل وأنها لا تفرق بين الرقص والتمثيل.

وعن قبول أو رفض عائلتها لاحترافها الرقص قالت صافيناز: "حدثت مشكلة كبيرة في بداية الأمر ووالدتي ضربتني بسبب رقص الباليه وتفاقمت المشكلة عندما قررت احتراف الرقص الشرقي بسبب عري بدلة الرقص، وكانت بداية مشكلة الرقص الشرقي عندما رقصت في مطعم يعد رقم واحد للقرص الشرقي في موسكو وعندما علمت والدتي جاءت وشاهدتني وأنا أرقص وجذبتني وضربتني على وجهي أمام الناس".

مضيفة: " المرة الأولى التي اصطحبت والدتي فيها لتشاهدني وأنا أرقص شرقي كان منذ 8 سنوات في مهرجان كبير في موسكو للرقص الشرقي، كنت أرقص على أغنية "بحلم بيك" لعبد الحليم ووالدتي كانت تبكي ومن يومها أصبحت تعشق الرقص الشرقي، بينما والدي كان يدللني كثيراً فرفضه كان أقل من والدتي".

وأشارت صافيناز أن والدتها مقيمة معها في مصر، وأنها أصغر اخواتها، حيث لها شقيقتين وشقيق واحد، يأتون لزيارتها من فترة لأخرى.

شاهد أيضاً: صور آيتن عامر بفستان الزفاف تحتضن الراقصة صافيناز

ونفت الراقصة المثيرة للجدل تفكيرها في افتتاح مدرسة للرقص الشرقي واعتزالها مهنة الرقص، موضحة أنها تتمنى إفتتاح مدرسة رقص مجاناً وترقص في الوقت نفسه، مشيرة أنها تحب العمل على المسرح، مضيفة أنها شعرت بالشهرة بعد عرض فيلم "القشاش" كاشفة أن المطرب الشعبي حمادة الليثي الذي غنى أغنية "على رمش عيونها" في الفيلم هو من رشحها للمشاركة فيه.

وأعربت صافيناز عن استياءها الشديد بسبب الحرب عليها، لكن شعرت بالسعادة عندما لمست حب الناس لها مما أنساها أن عندها مشاكل، مشيرة أن هناك لها معجبين من النساء والرجال. وتابعت أنها من محبين الزعيم عادل إمام، الراقصة دينا والراحلة سامية جمال موضحة أنها تحب الاعمال القديمة، وتحب الراقصة فيفي عبده التي تجد أنها أقرب لها.

وكشفت صافيناز عن أمنيتها بالزواج من مصري، رافضة الزواج من رجل روسي، وأشارت إنها لا تتابع السياسة مؤكدة أنها تهتم بما يحدث في الشارع المصري وتواجد الشرطة والجيش لحماية الأمن.

شاهد المزيد:

ترحيل صافيناز من مصر

بالفيديو: باسم يوسف "هتطفشو الصاروخ"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار