صورة وقصة ظهور تحية كاريوكا بـ"الملاية اللف" في مهرجان "كان"

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 مايو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
صورة وقصة ظهور تحية كاريوكا بـ"الملاية اللف" في مهرجان "كان"

عام 1956 قامت لجنة اختيار الأفلام في مهرجان "كان" الدولي بترشيح  فيلم "شباب إمرأة" للمسابقة الرسمية للأفلام في المهرجان. حضر إلى المدينة الفرنسية طاقم العمل الذي كان من بطولة شكري سرحان وتحية كاريوكا والفنانة شادية والعديد من نجوم ذلك الزمان ومن إخراج صلاح أبو سيف.

فور وصول الوفد المصري، لاحظت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا سوء تعامل المنظمين مع الوفد المصري ومعاملته كأنه وفد درجة ثالثة وتفضيلهم الوفد القادم من الكيان الصهيوني.

فما كان من تحية كاريوكا إلا أن صعدت إلى غرفتها وبلدت ملابسها التي كانت على آخر صيحات الموضة بالملابس التي تظهر فيها بشخصية "شفاعات" التي جسدتها في الفيلم فلبست فستان "بلدي" وأرفقته بـ"ملاية لف" مثلما تلبس بنات البلد في مصر وظهرت على السجادة الحمراء عند عرض الفيلم بهذه الإطلالة التي سرقت الأضواء من كل الفنانات الأخريات اللواتي كنّ بكامل أناقتهن الباريسية.

شاهد أيضاً: صور نادرة جداً لفؤادة مصر في عيد ميلادها الـ80

صورة وقصة ظهور تحية كاريوكا بـ"الملاية اللف" في مهرجان "كان"

وفي حادثة أخرى جرت في مهرجان "كان" على حفل العشاء الذي جمع الكثير من نجوم العالم، سمعت الفنانة تحية كاريوكا ممثلة هوليوود الشهيرة سوزان هيوارد وهي تتطاول على العرب واصفة إياهم "بالوحوش والحيوانات" مادحة الكيان الصهيوني "الذي هو مثال يثير الإعجاب" فما كان منها إلا أن أجابتها بحدة وعنف وباللغة الإنكليزية التي كانت تتقنها ما جعل ممثلة هوليوود تنسحب من العشاء.

وفي محاولته للرد على الإهانة التي لحقت بزميلته هيوارد، حاول الممثل داني كاي أن يتهجم على تحية كاريوكا فما كان منها إلا أن صفعته على وجهه مما جعله يتراجع من المفاجأة ويترك العشاء.

شاهد أيضاً: بالصور نجوم الأبيض والأسود أمهات مع أبنائهم

بعد هذه الحادثة، حرصت لجنة تحكيم المهرجان التي كان يترأسها اليهودي الفرنسي موريس لحمان على عدم منح أي جائزة للفيلم المصري أو لتحية كاريوكا ولكن جودة الفيلم لم تخف على أحد فاحتل المرتبة السادسة في تصنيف أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما العربية.

رحم الله صناع وطاقم الفيلم وخصوصاً الفنانة تحية كاريوكا.

شاهد المزيد:

بالصور تحية إلى السندريلا سعاد حسني

ما لا تعرفه عن الفنانين خلال حرب أكتوبر 1973

بعد غياب طويل دلوعة الشاشة شادية تعود شاهد الصورة

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار