صور النجوم الأتراك يتألقون في مهرجان البرتقالة الذهبية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
النجوم الأتراك يتألقون في مهرجان البرتقالة الذهبية السينمائي
انتهت يوم أمس الأحد فعاليات مهرجان "البرتقالة الذهبية" السينيمائي في دورته ال 51 في مدينة أنطاليا التركية وسط حشد مميز من النجوم والمشاهير الأتراك والأجانب.
 
واستطاعت الممثلات التركيات من الحصول على نصيب الأسد من الجوائز ضمن مهرجان البرتقالة الذهبية، كما حقق فيلم "الحمل" على 5 جوائز ضمن المهرجان وتم تصنيفه كأفضل فيلم للعام 2014، وحصل فيلم "لدي اعتراض" على 3 جوائز.  
 
وقدم المخرج الإيراني عباس كياروستامي جائزة أفضل فيلم "الحمل" للمخرج التركي قوتلوغ أطامان والذي بدوره عبر عن سعادته الكبيرة بتحقيق مثل ها النجاح.
 
 ومن ناحية أخرى استطاعت الممثلة نسرين جافاد ذادا وهي بطلة فيلم "الحمل" بتجسيدها دور "مدينة" من الحصول على لقب أفضل ممثلة لعام 2014، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثل للتركي "سركان كاسكين" عن دوره في فيلم "لدي اعتراض" بالمناصفة مع الممثل فياظ دومان عن دوره في فيلم "أنشودة أمي  ".
 
وحقق المخرج "أورنور أونلو" جائزة أفضل إخراج عن فيلم "لدي اعتراض".
 
يذكر أن مهرجان البرتقالة الذهبية هو مهرجان سنوي يقام في شهر أكتوبر على مدار أسبوع كامل. وأقيم مهرجان البرتقالة الذهبية لأول مرة في عام 1963 ويهدف إلى تعزيز السينما التركية وتحفيز صانعي الأفلام القيام بأفلام عالية الجودة.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار