ظافر العابدين

نبذة

الاسم الكامل
ظافر العابدين
الاسم الفني :
ظافر العابدين
تاريخ الولادة :
الثلاثاء, 18 يوليو 1972
البرج الفلكي :
برج السرطان
الفئة :
ممثل عالمي
بلد الأصل :
تونس
مكان الإقامة :
المملكة المتحدة
الهوايات :
كرة القدم

السيرة الذاتية

ولد الفنان ومقدم البرامج ظافر العابدين في مدينة تونس عام 1972.

لعب كرة القدم في بداية حياته ووصل إلى مرحلة الإحتراف حتى عمر 23 سنة حيث أصيب إصابة حتمت عليه عدم اللعب لمدة سنتين. في هاتين السنتين عمل كموديل بالإضافة إلى أعمال أخرى. وبعد شفائه، لم يعد بإستطاعته أن يبدأ من جديد في كرة القدم وعمره قد أصبح 25 سنة في حين زملائه يلبعون في المنتخب التونسي كما كان لديه خوف كبير من تجدد إصابته فقرر تغير مسار مهنته.
بالقرب من منزله كان يوجد مركز لتأجير الأفلام وكان هو من رواده. ومن مشاهدته للأفلام، أحب التمثيل وعشق الفن فقرر أن يقوم بدورات لتعلم التمثيل.
عام 2000 سافر إلى المملكة المتحدة ليتعلم اللغة الإنكليزية واستقر فيها. انضم هناك إلى ما يعرف بمدرسة الدراما Birmingham School of Acting لتعلم التمثيل وتخرج منها عام 2002.
جاءته فرصة للمشاركة في مسلسل بريطاني بإسم "Dream Team" حيث جسد دور لاعب كرة فرنسي على مدى موسمين (2002-2004) ومنه كانت انطلاقته الفنية.

بسبب إتقانه لأربع لغات وهي الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية إلى جانب العربية، شارك في العديد من المسلسلات والأفلام الأجنبية منها: مسلسل "Wire in the Blood" عام 2004، مسلسل "The Bill" ومسلسل "Doctors" عام 2005، مسلسل "Bombshell"، مسلسل "Spooks"، فيلم "A Different Dish"، فيلم "Children of Men"، وفيلم "Il mercante di pietre" عام 2006، مسلسل "Thieves Like Us"، مسلسل "The Whistleblowers"، فيلم "The Mark of Cain"، فيلم "Rise of the Footsoldier" عام 2007.

وفي عام 2007 دخل في مجال جديد وهو تقديم البرامج فقدم برنامج "أمير الشعراء" وكان هذا البرنامج هو بوابة تعريفه للعالم العربي بشكل أفضل.

عام 2008 شارك في المسلسل الأجنبي "A Touch of Frost" ومسلسل "Coming Up" كما شارك في المسلسل التونسي "مكتوب" من خلال دور محمد علي أو الدالي ونال شهرة واسعة في تونس. كما قدم في نهاية العام مهرجان "أيام قرطاج السينمائية".

عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي "The Omid Djalili Show" والفيلم التونسي "الدواحة" أو "Les Secrets" من إخراج رجاء عماري.

عام 2010 شارك في الفيلم العالمي "Sex and the City 2"، فيلم "Kingdom of Dust"، فيلم "Centurion"، مسلسل "Wallander"، مسلسل "Strike Back" كما شارك في الفيلم التونسي "آخر ديسمبر" من إخراج معز كمون ومسلسل "ذاكرة الجسد" المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ومن بطولة أمل بشوشة وجمال سليمان وإخراج نجدت اسماعيل أنزور.

عام 2011 شارك في فيلم "The Black Forest".

عام 2012 شارك في أول أعماله في الدرما المصرية من خلال مسلسل "فرتيجو" عن قصة أحمد مراد ومن بطولة هند صبري ونضال الشافعي ومن إخراج عثمان أبو اللبن.

في موسم رمضان 2013 شارك في دور "رأفت" في مسلسل "نيران صديقة" مع منة شلبي وعمرو يوسف ومجموعة من الفنانين الشباب ومن إخراج خالد مرعي.

عام 2014 يشارك في مسلسل "فرق توقيت" مع النجم تامر حسني ونيكول سابا والذي عرض في موسم رمضان.

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading