علاج القولون بالأعشاب

بواسطة: بواسطة: ليالينا_الكويت

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام القولون العصبي والغازات التي تسبب لهم الشعور بالإمتلاء والتعب والآلام والمغص وكذلك الإسهال وفترات من الإمساك، ما يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي وسوء الهضم والشعور بالغثيان وغيرها الكثير من الأعراض.

هذا وتلعب الأعشاب دوراً مهماً في علاج والتخفيف من حدة آلام وأعراض القولون العصبي ومن أهم هذه الأعشاب:

النعناع

من أبرز الأعشاب التي تستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون كونه يحتوي على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ومن الأفضل استخدام كبسولات زيت النعناع.

الكراويا
معروف ومشهور باستخدامه كمضاد للإنتفاخ، وبذلك فإنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.

اليانسون

يعمل اليانسون الأكثر استخداماً بين الناس كونه يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، وبما أنه يقوم بتهدئة التوتر، فهو بذلك يعد مصدراً ممتازاً للتخفيف من أعراض القولون.

الحلبة

تؤكد الأبحاث العلمية أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند أغلب مرضى القوى العصبي.

الشمر

يساهم مغلي بذور الشمر في تسكين وتلطيف القولون والقضاء على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغنية التي تحتوي بدورها على الكثير من المواد الفعالة التي لها تأثير على الحركة العصبية للقولون.

بذور الكتان
تكشف الأبحاث العلمية أن استخدام ملعقة إلى 3 ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب، كما أن بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز لينا.

تعرفي أيضاً على: 

أهم أسباب الصداع الشائعة التي يمكن تجنبها وكيفية الوقاية منها وعلاجها

السيلوليت وطرق فعاله لعلاجه

 

5

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading