علي طالب الجابري: العطور شغفي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
علي طالب الجابري:  العطور شغفي

 دفعه شغفه بالعطور منذ صغره إلى اكتشاف هذا العالم وصقل موهبته عبر السفر إلى العديد من الدول للعثور على مكونات فريدة واستثنائية لابتكار عطور أشبه بلوحة فنية تجمع الشغف والحب والجمال وتترك انطباعاً آسراً.

أسس مصمم العطور علي طالب الجابري دار "ايه جيه ارابيا" للعطور وبات لها اسماً مرموقاً بين شركات العطور الأخرى ويطمح صاحبها إلى تلبية رغبات وتطلعات الزبائن. "ليالينا" التقت علي الجابري وتعرفت إليه وعن عمله بشكل أقرب وأكبر.

 لماذا اخترت العمل في مجال العطور؟

شكّلت العطور شغفاً بالنسبة لي منذ كنت طفلاً، فاستغلّيت خلفيّتي الهندسية في تعلّم أسرار استخراج العطور ومنهجيات التقطير. وقادني شغفي هذا للسفر إلى العديد من البلدان في محاولة للعثور على مكونات فريدة واستثنائية، إلى حين التقيت الموهوب والمبدع جان كلود استييه من منطقة غراس بفرنسا.

ومن خلال تعاوننا معاً، قمنا بتصميم أول عطرين، "آي جي آرابيا بلاك وان " و "آي جي آرابيا بلاك تو"، وتمّ إطلاق كلا العطرين للمرّة الأولى في معطرة "روجا دوف هوت" الراقية في "هارودز -لندن".

 كيف كانت البداية وما الأهداف التي تضعها نصب عينيك؟

بدايتنا كانت كأي بداية شركة متواضعة وقد واجهنا الكثير من الصعوبات ولكن تخطيناها بقوة العزيمة والإرادة ومن ثم بدأنا بالتوسع والتطور في مجال العطور حتى بات لنا اسمنا في هذا المجال وبدأت أعمالنا تتسع إلى خارج الإمارات. ومن الأهداف التي نسعى إليها ترك بصمة مميزة وخاصة لا مثيل لها.

 من أين تأتون بالمواد التي تتكون منها عطور الدار؟

كانت العطور ولا تزال جزءاً أساسياً من الحياة في العالم العربي وتحظى باهتمام غير مسبوق وكذلك بالوعي والتنوع، لذلك نسعى دوماً إلى استخدام أفخر المكونات العطرية من زهور وورود ومنتجات لتناسب ما يحتاج إليه عملاء وزبائن الشركة.

 حدثنا عن سبب زيارتك إلى الكويت؟

السبب يعود إلى إطلاق الشركة "ايه جيه آرابيا" مجموعتها الجديدة من العطور بالتعاون مع شركة "حبشي وشلهوب".

 مم تتكون مجموعة عطور الدار؟

تتكون مجموعة عطور "ايه جيه آرابيا" من مجموعتين مميزتين لتلبية مختلف الأذواق حول العالم، المجموعة الأولى وهي البلاك كولكشن تجمع مزيجاً متجانساً من المكونات العطرية العربية الخفيفة وزهوراً نادرة مقطوفة بعناية من شتى أنحاء العالم لتلتقي معاً في زجاجة فاخرة سوداء تمثل روح الأصالة العربية بنقوشها وزخارفها وفن الصناعة الأوروبية.

و"برايفت كولكشن"، وهي المجموعة الثانية لدار "ايه جيه ارابيا"، والمرتبطة بتاريخ صناعة العطور العربية العريق وتراث غني ممزوج بروح الحداثة المعاصرة المتميزة بأجود أصناف المسك والعنبر والعود والورد الطائفي الشهير، مما يعطيها طابعا فريداً من نوعه.

ماذا تمثل لك العطور؟

يخضع العطر لذوق الفرد وما يرغب به ويجب أن يعكس شخصيته وأسلوبه. ويجب أن يكون لكل شخصية جانباً مفضلاَ ومميزاً في العطور، بحيث يمنح العطر الفرد شخصيته المميزة والمميزة، خصوصاً أن الشخصية تمثل أصدق تفسير للعطر الذي يضعه الشخص.

علي طالب الجابري:  العطور شغفي

 هل تعتبر ابتكار العطر مثل ابتكار عمل فني؟
ابتكار العطر مهارة فنية عالية المستوى  ومجال يجتمع فيه الحظ مع السحر والخبرة بنسب مختلفة.

 ما سرّ اهتمام كبرى دور العطور بالعطور العربية؟
الإهتمام بالعطر العربي تحديداً سببه غنى منطقة الشرق الأوسط بالمواد الخام المترفة والنادرة، فضلاً عن امتلاكها تاريخاً عريقاً في صناعة العطور، وتعتبر السوق العربية من أنشط الأسواق مبيعاً للعطور المحلية والعالمية لأن العرب يعشقون العطر ويتدثرون بأجمل العطور وأثمنها، وهم يقدّرون المواد الخام المترفة التي تُصنع منها العطور المميّزة.

ماهي استراتيجية الدار المستقبلية؟

نسعى إلى زيادة تواجدنا في مختلف الأسواق ومتابعة عملائنا ورغباتهم واحتياجاتهم، فضلاً عن تطوير المنتجات وابتكار أخرى جديدة تلبي تطلعات عملائنا.

للمزيد من اللقاءات:

- سهاد القناعي: «سهاد للعطور».. رحلة تعبق بنفحات العشق والرومانسية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار