قصة CHANEL NO.5 أشهر عطور العالم...

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
قصة CHANEL NO.5 أشهر عطور العالم...

أطلقت شانيل فيلمها الإعلاني بعنوان «هذا الذي أريد The One That I Want»، إحتفاءً بالعطر الأسطوري الشهير شانيل الرقم 5. والفيلم من إنتاج وتصوّر وإخراج الكاتب والمخرج باز لورمان Baz Luhrmann «المشهور لأعماله: مولان روج Moulin Rouge، وغاتسبي العظيم The Great Gatsby»، والإنتاج من تصميم الفائزة بجائزة الأوسكار كاثرين مارتن، مع الظهور المميّز لعارضة الأزياء العالميّة جيزيل بوندشين Gisele Bundchen.

يحكي الفيلم قصة المرأة العصرية التي تكافح لإيجاد وقت لكلّ شيء: لنفسها ولأسرتها، والوظيفة، والحب. ويقول لورمان أن «المرأة بنظر شانيل CHANEL يمكنها أن تكون مع ذاتها على الشاطئ، أو مع طفلها، وأن يكون لها تطلّعاتها ومهنتها الناجحة، وأن تحظى في الوقت نفسه بعلاقة عاطفيّة حقيقيّة مفعمة بالرومنسيّة»، ويضيف أن «المرأة مع شانيل CHANEL تختار الحب في نهاية المطاف».

قصة CHANEL NO.5 أشهر عطور العالم...

وينعكس الرابط القوي الذي يجمع لورمان بعالم الموسيقى، والذي يظهر بوضوح في أفلامه الروائيّة، في اختياره للأغنية الخاصة بـ«لو فانغ» «أنت التي أريد» «You’re the One that I Want». فمع عدم وجود كلمات أو حوار في الفيلم، لا يمكن اعتبار الموسيقى مجرّد عنصر مرافق خلفيّ للفيلم، بل هي عموده الفقري.
ابتُكر عطر شانيل الرقم5، وهو أكثر العطور شهرة في العالم، في العام 1921 حين طلبت كوكو شانيل  Coco Chanel من صانع العطور العظيم إرنست بو  Ernest Beaux أن يبتكر لها عطراً يعكس رؤيتها للأنوثة العصريّة. وكانت مادوموازيل شانيل Mademoiselle Chanel تتفاءل بالرقم 5 كما أنها اختارت خامس نسخة من بين العينات التجريبيّة التي عرضها عليها. وهكذا ولدت الأسطورة وهي تحمل اسم شانيل الرقم 5 - CHANEL NO.5.

اكتشفي أيضاً:

تشكيلة حصرية من العطور بتوقيع المشاهير

عطرك سر جاذبيتك ... فكيف تختارين عطرك المناسب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار