كيف يمكنك فطام الطفل من الرضاعة الليلية؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
كيف يمكنك فطام الطفل من الرضاعة الليلية؟

هل أنجبت منذ فنرة قريبة وتعانين من مشكلة الرضاعة الليلية والتي تعد أحد أكثر الأمور إزعاجاً للأم الجديدة. ذلك أن الرضاعة الليلية والاستيقاظ المتكرر ليلاً كل تلك الأمور تتسبب للأم بالتعب والإرهاق.


فما هي الطريقة الصحيحة والتي تجعل الطفل يخلد إلى النوم طيلة الليل دون رضاعة؟


يحتاج الفطام الليلي إلى الصبر والإرادة و بالتالي عليك عزيزتي الأم التحلي بالصبر واتباع بعض النصائح التي سنعرفك عليها اليوم
من خلال هذا المقال:

اكتشفي أيضاً: كيف تتخلصين من الحليب في الثدي بعد الفطام؟
 


عندما يبلغ طفلك عامه الأول يمكنك البدء باتباع نظام معين لإرضاعه وذلك من  خلال تقليل عدد الرضعات الليلية قدر الامكان.  وترك مدة 4 إلى 5 ساعات بين كل رضعة.


حضري وجبة متكاملة ودسمة قبل الذهاب إلى النوم. تحتوي على جميع العناصر اللازمة لتغذيته كالحليب والنشويات والحبوب والتي تملأ معدة طفلك مما يمنعه من الشعور بالجوع والاستيقاظ ليلاً.


قد يلجأ طفلك إلى البكاء ليلاً بينما يعتاد على الأمر ولذلك من الضروري أن تستعدي للأمر وللسهر بعض الأيام ريثما يعتاد على النوم طيلة الليل. 

لدينا لك أيضاً: اكتشفي الوقت المناسب لفطام طفلك.. وكيف يتم؟


هيئي طفلك للنوم من خلال عمل حمام دافئ ليلاً، مع تدليك جسمه بزيت الأطفال أو اللوشن حتى يشعر بالاسترخاء ويخلد سريعاً إلى النوم.


احرصي على احتضان الطفل حتى يشعر بالأمان ويهدأ وينام خاصةً وأن الرضاغة هي من أكثر الأمور التي تشعر الطفل بالأمان.


كما عليك أن تعودي الطفل على النوم في سرير وغرفة منفردة وليس بالقرب منك قبل فترة طويلة من البدء بالفطام وذلك حتى لا يشعر بالتغيير الذي طرأ على حياته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار