x
  • lanscape fix
  • lanscape fix


محمود الجندي

نبذة

الاسم الكامل
محمود حسين الجندي
الاسم الفني :
محمود الجندي
تاريخ الولادة :
السبت, 24 فبراير 1945
البرج الفلكي :
برج الحوت
الفئة :
ممثل مصري
بلد الأصل :
مصر
مكان الإقامة :
مصر
أسماء الأولاد :
أحمد

السيرة الذاتية

ولد الفنان محمود الجندي في أبي المطامير، محافظة البحيرة، عام 1945 لعائلة كبيرة مؤلفة من تسع أولاد.
انضم إلى مدرسة الصنايع وتخرج من قسم النسيج وعمل لفترة في أحد معامل النسيج. ولكن حبه للتمثيل جعله يترك اختصاصه وينتسب إلى معهدالسينما ليتخرج من قسم التمثيل عام 1967.

بدأ حياته الفنية من خلال المسرح فقدم عدد من المسرحيات منها "حالة طوارئ"، "اللي عايزني يجيني" وغيرها.

جذبته السينما وجاءت الفرصة في عام 1977 فشارك في العديد من الأفلام وهي: فيلم "دعاء المظلومين"، فيلم "ميعاد مع سوسو"، فيلم "شيلني وأشيلك" وفيلم "أونكل زيزو حبيبي".

عام 1978 شارك في فيلم "الكلمة الأخيرة" وفيلم "شفيقة ومتولي".

عام 1979 شارك في مسلسل "الشوارع الخلفية"، مسلسل "إصلاحية جبل الليمون"، مسلسل "أيام العذاب"، مسلسل "طائر الأحلام"، مسلسل "أبنائي الأعزاء..شكراً" ومسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة" والتي كانت إحدى أهم محطات حياته الفنية.

خلال سنوات الثمانينات قدم الكثير من الأعمال وهي: فيلم "الجمالية"، مسلسل "دموع في عيون وقحة"، مسلسل "عيلة الدوغري"، السهرة التلفزيونية "الأم المثالية"، مسلسل "ولسه بحلم بيوم"، مسلسل "أبناء العطش"، فيلم "حدوتة مصرية"، فيلم "عنئوب الدم"، مسلسل "أبرياء في قفص الاتهام"، مسلسل "الشهد والدموع" بجزء الأول والثاني، فيلم "جبابرة الميناء"، مسرحية "البرنسيسة"، مسلسل "الشيطان والحب"، فيلم "المغنواتي"، مسلسل "الأحباب والمصير "، مسلسل "جمال الدين الأفغاني"، مسلسل "وأدرك شهريار الصباح"، مسلسل "المحروسة 85 "، مسلسل "عائلة الأستاذ شلش"، فوازير "ألف ليلة وليلة أسطورة عروس البحر"، مسلسل "حكايات هو وهي"، مسلسل "علي الزيبق"، مسلسل "رحلة السيد أبو العلا البشري" الجزء الأول، فيلم "الطوفان"، مسرحية "افتح المحضر"، مسلسل "ناس مودرن"، مسلسل "وكسبنا القضية"، فيلم "التوت والنبوت"، فيلم "البنات والمجهول"، فيلم "مدام شلاطة"، فيلم "فيش وتشبيه"، فيلم "الفريسة"، فيلم "حارة الطيبين"، مسلسل "البشاير"، مسرحية "عصفور عقله طار"، مسلسل "عصفور النار"، فيلم "العبقري والحب"، فيلم "بنت من ذهب"، مسلسل "اللي معاه قرش "، فيلم "الأسطى المدير"، مسرحية "علشان خاطر عيونك "، فيلم "أصدقاء الشيطان"، فيلم "يوم مر ويوم حلو"، فيلم "نوع من الرجال"، فيلم "اللقاء القاتل"، مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، فيلم "المرشد"، فيلم "الوحوش الصغيرة" وفيلم "قلب الليل".

خلال سنوات التسعينات شارك في الكثير من الأعمال وهي: مسلسل "الدنيا وردة بيضاء"، فوازير "عالم ورق "، مسرحية "زواج البنات"، مسلسل "هالة والدراويش"، مسلسل "ساعة لكل الناس"، فيلم "الحب الحقيقي"، فيلم "وضاع الطريق"، فيلم "جنان في جنان"، فيلم "العذراء والعقرب"، فيلم "شباب فوق بركان"، مسلسل "النوة"، مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، فيلم "الحب والرعب"، فيلم "اللعب مع الكبار"، فيلم "المطلقات والذئاب"، فيلم "المشاغبات في السجن"، فيلم "ليل وليالي"، فيلم "نور العيون"، فيلم "الضياع"، فيلم "الشيطان اسمه سونة"، فيلم "شياطين المدينة"، فيلم "شحاذون ونبلاء"، فيلم "شمس الزناتي"، مسلسل "الوديعة"، فيلم "حكايات الغريب"، فيلم "موعد مع الذئاب"، فيلم "وكر الذئب"، فيلم "ننوسة"، فيلم "ناجي العلي"، فيلم "العملة النادرة"، فيلم "الشرس"، مسلسل "العودة الأخيرة"، فيلم "أولاد ضرغام"، مسلسل "على رأي المثل"، فيلم "تحقيق مع مواطنة"، مسرحية "تتجوزيني يا عسل"، فيلم "طريق الشيطان"، فيلم "الرصيف"، فيلم "طعمية بالشطة"، فيلم "صراع الحسناوات"، فيلم "الشطار"، مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، فيلم "المليونير الصعلوك"، فيلم "جدعان الحلمية"، مسلسل "قالوا في الامثال"، فيلم "اللي يعيش ياما يشوف"، فيلم "درب العوالم"، فيلم "كارت أحمر"، فيلم "غلط البنات"، فيلم "أحلى من الشرف مفيش"، مسلسل "حلم الجنوبي"، مسرحية "باللو باللو"، مسلسل "ألف ليلة وليلة" (علي بابا والأربعين حرامي)، فيلم "كلاب المدينة"، فيلم "غريب فى الميناء"، مسلسل "زقاق السنجقدار"، مسلسل "أبو العلا 90"، مسلسل "الشارع الجديد"، فيلم "حواء 2000"، مسلسل "رابعة تعود"، مسلسل "زيزينيا" الجزء الأول، مسلسل "هارون الرشيد"، مسرحية "عائلة الفك المفترس"، مسلسل "التوأم"، مسلسل "الجذور"، مسرحية "حلاق بغداد" ومسلسل "منين أجيب ناس".

توفيت زوجته الأولى السيدة "ضحى حسن" عام 2001 في حادث حريق للشقة التي كانوا يسكنونها وأثمر هذا الزواج عن ثلاث بنات وشاب هو المخرج أحمد الجندي.

عام 2003 تزوج الفنانة عبلة كامل ولكن زواجهما لم يستمر حيث وقع الطلاق عام 2004.

خلال سنوات الألفين شارك في الكثير من الأعمال وهي: مسلسل "الحسن البصري"، مسلسل "السيرة الهلالية" الجزء الثالث، مسلسل "سامحوني ماكنش قصدي"، مسلسل "زيزينيا" الجزء الثاني، المسلسل الإذاعي "حاجة تجنن"، مسلسل "الحلم والألم"، فيلم "الغيبوبة"، مسلسل "الكومي"، مسلسل "ولسه فيه أمل"، مسلسل "ملكة من الجنوب"، فيلم "لا تقتلوا الحب"، مسلسل "حديث الصباح والمساء"، فيلم "عنبر والألوان"، مسلسل "حرس سلاح"، مسلسل "أوراق مصرية"، مسرحية "طرائيعو"، مسلسل "فارس الرومانسية"، مسلسل "قمر سبتمبر"، مسلسل "حد السكين"، مسلسل "الناس في كفر عسكر"، مسلسل "مصر الجديدة"، مسلسل "عيش أيامك"، مسلسل "المهنة طبيب"، مسلسل "عيب يا دكتور"، مسلسل "علي جناح التبريزي"، مسلسل "شارع مصطفى حسين"، مسلسل "مطعم تشي توتو"، مسلسل "حياتي أنت"، مسلسل "حارة الزعفراني"، مسلسل "كشكول لكل مواطن"، مسلسل "مباراة زوجية"، فيلم "واحد من الناس"، مسلسل "حكايات المدندش"، مسرحية "ولاد اللذينة"، مسلسل "درب الطيب"، فيلم "خارج على القانون"، مسلسل "الملك فاروق"، مسلسل "الدالي" الجزء الأول، مسلسل "نسيم الروح"، مسلسل "في أيد أمينة"، مسلسل "العارف بالله"، مسلسل "الفنار"، مسلسل "علي مبارك"، مسرحية "سي علي وتابعه قفة"، مسلسل "أيام الرعب والحب"، مسلسل "الدالي" الجزء الثاني، فيلم "على جنب يا اسطى"، فيلم "كباريه"، فيلم "ليلة البيبي دول"، فيلم "مجانين نص كوم"، مسلسل "المصراوية" الجزء الثاني، سيت كوم "نسمة ونصيب"، مسلسل "كريمة ..كريمة"، مسلسل "علشان ماليش غيرك"، مسلسل "الأدهم"، مسلسل "الدنيا لونها بمبي"، مسلسل "أولاد الحلال"، مسلسل "أرواح هادئة"، مسلسل "لو كنت ناسي"، مسلسل "فستان فرح" وفيلم "الفرح".

عام 2010 شارك في مسلسل "الجماعة"، مسلسل "الحارة"، مسلسل "ملك الشحاتين"، فيلم "سمير وشهير وبهير"، مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، مسلسل "أختفاء سعيد مهران"، مسلسل "مش الف ليلة وليلة" فيلم "قاطع شحن" وفيلم "عصافير النيل".

عام 2011 شارك في سيت كوم "ميني سات"، مسلسل "آدم"، مسلسل "المفطراتي"، مسلسل "الشوارع الخلفية"، مسلسل "أمنا الغولة"، مسلسل "همس الجذور"، فيلم "رد فعل" ومسلسل "مكتوب على الجبين".

عام 2012 شارك في فيلم "ساعة ونص"، مسلسل "نابليون والمحروسة"، مسلسل "شمس الأنصاري"، مسلسل "أهل الهوى" الذي لم يعرض بعد، مسلسل "أخت تريز"، مسلسل "فيرتيجو"، مسلسل "البلطجي"، مسلسل "الإمام الغزالي"، مسلسل "الخواجة عبد القادر"، مسلسل "رقم مجهول" ومسلسل "باب الخلق".


 يقوم حالياً يتصوير مشاهده من مسلسل "تحت الأرض"، مسلسل "الركين"، مسلسل "اسم مؤقت"، مسلسل "مزاج الخير" ومسلسل "مكان في القصر" المتوقع عرضهم في موسم رمضان 2013.

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading