مسلسلات الدراما السورية في رمضان 2013

بواسطة: كارول بشارة

رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا إلا أن الدراما السورية ستتواجد خلال الموسم الرمضاني القادم 2013 من خلال العديد من الأعمال منها الإجتمامي والدرامي والكوميدي. نعرض لكم فيما يلي ملخص عن بعض أهم الأعمال.

مسلسل "الإنفجار" (في قلب اللهب)
رغم أنه من إنتاج عام 2012 إلا أنه سيعرض في موسم رمضان 2013. مسلسل يحكي عن بعض الأحداث التي تدور في سوريا في قالب درامي وإجتماعي وهو آخر أعمال الفنان خالد تاجا ومن بطولة وائل رمضان، سعد مينا، ديما قندلفت، تاج حيدر وفايز قزق والكثير من نجوم الدراما السورية من إنتاج شركة الهاني عن نص أسامة كوكش وإخراج أسامة حمد.

مسلسل "حائرات"
مسلسل إجتماعي يحكي عن مجموعة من المشاكل الإجتماعية، ضمن إطار الأحاث التي تجري في سوريا، منها قضية الإغتصاب والشرف في المجتمع. من بطولة الفنان الكبير رشيد عساف، أسعد فضة، نادين، جهاد سعد، ميلاد يوسف، مصطفى الخاني، سوزان اسكاف والكثير من نجوم الدراما إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن نص أسامة كوكش وإخراج سمير حسين.

مسلسل "سنعود بعد قليل"
مسلسل يحكي قصة عائلة سورية نزحت إلى لبنان بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا وتنام وتصحو على أمل العودة. من بطولة الفنان الكبير دريد لحام، قصي خولي، سلاف معمار، باسل خياط وكارمن لبس وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية واللبنانية عن نص لرافي وهبة وإخراج الليث حجو والمنتظر عرضه على شاشة MBC خلال موسم رمضان 2013.

مسلسل "صرخة روح"
مسلسل اجتماعي تدور قصصه حول فكرة الخيانة المحرمة حيث يتألف من ست خماسيات كتبها كل من فادي قوشقجي ورانيا بيطار وموفق مسعود وناديا الأحمر ولمى إبراهيم.
البطولة هي لفريق من الممثلين السوريين على رأسهم بسام كوسا وعباس النوري وجهاد سعد وديما قندلفت وكندة حنا وآخرين والمسلسل من إنتاج غولدن لاين ومن إخراج ناجي طعمي وسامر برقاوي والمنتظر عرضه خلال موسم رمضان 2013.

مسلسل "ياسمين عتيق"
مسلسل تاريخي إجتماعي يحكي عن دمشق والمجتمع الدمشقي في سنوات 1830-1840 أي فترة حكم ابراهيم باشا ابن محمد علي باشا لبلاد الشام. من بطولة الفنان الكبير غسان مسعود، منى واصف، سليم صبري، سلاف فواخرجي، جيني اسبر وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية من انتاج شركة سما الفن للإنتاج عن نص رضوان الشبلي وإخراج المثنى الصبح.

مسلسل "حمام شامي"
هو مسلسل ينتمي إلى فئة مسلسلات البيئة الشامية وتدور أحداثه في إحدى حواري دمشق "حارة الورد" في الخمسينات من القرن الماضي. من بطولة عبد الهادي الصباغ، وفيق الزعيم، مصطفى الخاني، أندريه اسكاف والكثير من نجوم الدراما عن نص كمال مرة وإخراج مؤمن الملا.
 

مسلسل "سكر وسط"

مسلسل إجتماعي درامي اجتماعي تجري أحداثه في مدينة دمشق عام 2004، وهو العام الذي شهد بداية الفورة العقارية، أو أزمة غلاء العقارات ويرصد العمل تأثير هذه الأزمة على الصعيد الإجتماعي والإنساني والإقتصادي من بطولة عباس النوري، صباح الجزائري، محمد خير الجراح، ميلاد يوسف ونادين تحسين بك والكثير من نجوم الدراما من إنتاج شركة سما الفن للإنتاج الفني ومن نص لمازن طه وإخراج المثنى الصبح.

مسلسل "حدث في دمشق"
هو مسلسل إجتماعي درامي يتناول المدينة السورية بكافة جوانبها الإجتماعية والإقتصادية ومراحل تطورها ونموها. من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي مأخوذ عن رواية للكاتب قحطان مهنا تحمل إسم "وداد من حلب"، وسيناريو وحوار عدنان العودة ومن إخراج باسل الخطيب.

مسلسل "تحت سماء الوطن"
هو مسلسل يتألف من عشر ثلاثيات عن الأزمة السورية من بطولة الكثير من نجوم الدراما. من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي كتبها مجموعة من الكتاب ومن إخراج نجدت إسماعيل أنزور.

مسلسل "منبر الموتى" (الجزء الثالث من الولادة من الخاصرة)
في الجزء الثالث من مسلسل الولادة من الخاصرة تتابع أحداث الجزئين الأولين في الصراع الدائر بين الطبقات والفساد بينما يأخذ المنحى الدرامي في هذا الموسم مناحي جديدة ستفاجئ الجمهور المتابع. هو من بطولة عابد فهد، قصي خولي، منى واصف، محمد حداقي، باسم ياخور والكثير من نجوم الدراما عن نص لسامر رضوان وإخراج سيف الدين سبيعي (بعد اعتذار رشا شربتجي مخرجة الجزئين الأولين).

مسلسل "ورق إيلول"
هو مسلسل إجتماعي يتناول تفاصيل ومشاكل النساء في أدق المسائل الشخصية ضمن المجتمع. المسلسل سيضم عدداً من نجوم الدراما السورية مثل قمر خلف وضحى الدبس ومهيار خضور. من انتاج شركة قبنض للإنتاج التلفزيوني والدرامي عن نص للكاتبة الصحفية بثينة عوض ومن إخراج أحمد ابراهيم أحمد.

مسلسل "العبور"

هو أول مسلسل عربي خيال علمي من بطولة سلاف معمار، عباس النوري، قيس الشيخ نجيب، باسل خياط ومجموعة من الفنانين عن نص وإخراج عبير اسبر.

مسلسل "خرزة زرقاء"
هو مسلسل اجتماعي كوميدي مؤلف من ثلاثين حلقة متصلة منفصلة. من بطولة محمد خير الجراح، أندريه اسكاف والعديد من نجوم الكوميديا من إنتاج جمان للإنتاج والتوزيع الفني عن نص لشادي كيوان وإخراج محمد نصر الله.

مسلسل "بقعة ضوء" الجزء العاشر
مسلسل كوميدي ساخر يتناول الأحداث والمواقف في المجتمع السوري بطريقة النقد المباشر والغير مباشر من خلال مجموعة اسكيتشات من بطولة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما والكوميديا من إنتاج شركة سما الفن للإنتاج ونصوص مشتركة لمجموعة كتاب ومن إخراج عامر فهد.

مسلسل "روزنامة"
مسلسل يتناول على نحو طريف يوميات الحياة الجامعية لمجموعة من الشباب السوري ضمن أروقة الحرم الجامعي. من بطولة مجموعة من نجوم الدراما والوجوه الشابة. انتهى تصويره مطلع شهر كانون الأول لعام 2012 ولكنه سيعرض في موسم رمضان 2013 وهو من تأليف سيف رضا حامد وإخراج وسيم السيد.

مسلسل "وطن حاف"
مسلسل إجتماعي ساخر بطولة مجموعة من نجوم الدراما والكوميديا عن نص لكميل نصراوي وإخراج محمد فردوس أتاسي ومهند قطيش.

لتصلك أخر أخبار المسلسلات الرمضانية على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية

5

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

اشتركي مجاناً لتصلك رمضانياتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading