مضار صحية كبيرة في حال سوء استخدام المكياح ؟

  • المركز الأمريكي للعلاج الطبيعيبواسطة: المركز الأمريكي للعلاج الطبيعي تاريخ النشر: الإثنين، 14 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مضار صحية كبيرة في حال سوء استخدام المكياح ؟
تابعي معنا لتكتشفيها :
تسعى السيدات  الى تعلم كل ما هو جديد في فن المكياج والتفنن في تطبيقه خاصة في السهرات والمناسبات لكن قد ينجم عن سوء استخدام المكياج أو الخطأ في استخدامه عواقب وخيمة .
 
الأسباب والعواقب :
 
1- فراشي المكياج : ان قلة الاهتمام بنظافة الفرشاة أو نسيان تنظيفها بشكل دائم يجعلها مليئة بالبكتيريا الضارة للبشرة وقد يسبب ذلك التهابات في العين . فيجب على كل سيدة تنظيف الفرشاة بشكل مستمر  .
 
2- مشاركة أكثر من سيدة في استخدام نفس علبة  المكياج الواحدة خاصة المكياج الذي يوضع مباشرة داخل العين : ويعد ذلك من أكثر عوامل نقل الجراثيم الضارة خطورة على العين والبشرة .
 
3- انتهاء مدة صلاحية المكياج : لأن استخدام مواد المكياج المنتهية الصلاحية قد يضر البشرة والعين . وعليه يجب رمي علبة المكياج التي انتهت فترة صلاحيتها فورا .
 
4- لمس مواد المكياج بالأيدي والأصابع : في كل مرة تلمس فيها أصابع السيدة مواد المكياج المستخدمة مثل علبة كريم الأساس أو ظلال العيون فان نسبة البكتيريا تزداد داخل العلبة . وعليه فمن الأفضل استخدام الفرشاة أو الاسفنج بدلا من استخدام الأصابع مع ضرورة تنظيفها وتبديلها باستمرار . 
 
ويجب التنبيه الى ضرورة عدم وضع المكياج على العين أو داخلها في حال كانت السيدة تعاني من الالتهابات العينية لأن ذلك  
 
يزيد من حدة الالتهاب ويؤخر الشفاء.
 
اقرئي أيضاً من المركز الأمريكي للعلاج الطبيعي- الكويت.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار