نصائح رائعة لإعادة إحياء شعرك من جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يونيو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
نصائح رائعة لإعادة إحياء شعرك من جديد

بعد الحمل المتكرر والرضاعة والتغيرات الهرمونية الكبيرة المرافقة لهذه الفترات ستحول شعرك إلى شعر متعب وحفيف بعد أن كان قوياً متألقاً وكثيفاً.

فما العمل؟ وهل سيعود الشعر إلى ما كان عليه في السابق؟

يمكننا أن نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تعزيز نمو وقوة شعرك واستعادة لمعانه وتألقه وجماله فتابعيها معنا.

البروتين:

هو الخطوة الأولى في الطريق إلى شعر صحي وجميل.لذا عليك استهلاك البروتين بكميات وافرة لأنه الأساس لنمو ولمعان الشعر وفيه فائدة رائعة لشعرك لا توجد في غيره.

يمكنك الحصول على البروتين من مصادره الطبيعية كاللحوم والأسماك والبيض فهذه الأطعمة تحتوي على الدهون المفيدة التي تساعد على تعزيز الهرمونات الصحية بالإضافة لاحتوائها على الحديد. كما أن مرق العظم رائع جداً لنمو شعرك.

الفيتامينات:

بعض الفيتامينات تعزز نمو الشعر وتزيد من جماله بشكل رائع كالبيوتن وفيتامين C. حيث يحتاج الجسم لفيتامين C لإنتاج الكولاجين وهو ضروري لصحة الشعر ويمكنك الحصول عليه من الحمضيات والسبانخ والقرنبيط.

أما البيوتن فيعزز نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى كما أنه رائع للبشرة ويتواجد في البيض والمكسرات والتوت والأسماك وبعض الخضراوات.

العلاجات الخارجية:

تساعد الطرق والعلاجات الخارجية على تحسين الشعر ونموه ومنع تقصفه وتكسره وإليك هذه الوصفات الطبيعية الرائعة للشعر:

امزجي ملعقة طعام من مسحوق الجيلاتين في نصف كوب من الماء البارد، وأضيفي نصف كوب من الماء الساخن وملعقة من خل التفاح، بالإضافة لملعقة صغيرة من العسل لخلق جل كثيف. صبي هذا الجل على الشعر ودلكي فروة الرأس جيداً. اتركيه من 5-10 دقائق ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

إليك علاج آخر عظيم للشعر وهو خلط 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل جيداً ثم تدليك الشعر وفروة الرأس. وترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو.

خدع لزيادة كثافة الشعرالخفيف

أجمل ألوان وقصات الشعر لهذا الموسم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار