• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هبة جمال

    • اسم الشهرة

      هبة جمال

    • الفئة

      إعلامية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 سبتمبر 1983 (العمر 40 سنة)

    • الجنسية

      المملكة-العربية-السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ولدت الإعلامية السعودية هبة جمال في (2 سبتمبر 1983 )، هي متزوجة من الإعلامي السعودي ومدير الإعلام في قناة العربية "ناصر الصرامي" وقد أقامت ثلاث حفلات زفاف في ثلاث مدن بثلاثة فساتين من تصميمها،

كان الحفل الأول في مدينة جدة لأقاربها وعائلتها ثم الحفل الثاني في مدينة الرياض لعائلة زوجها وأصدقائه المنتشرين في السعودية والخليج، أما الحفل الثالث كان في دبي للإعلاميين في "إم بي سي" والمؤسسات الإعلامية الأخرى.

على الرغم من أن هبة جمال درست الأدب الإنجليزي في جامعة الملك عبد العزيز، إلا أنها بدأت حياتها المهنية كمصممة للأزياء وظهرت في برنامج "كلام نواعم" على قناة "أم بي سي"، عقب استضافتها في إحدى الحلقات.

عرضت إدارة MBC رسميا على هبة جمال العمل كمقدمة في البرنامج بعد ظهورها في البرنامج، وأخذت وقتا كافيا في التفكير حتى أقدمت على هذه الخطوة، فاجتذب العمل الإعلامي هبة جمال، فلم تأت إلى برنامج "كلام نواعم" من خلفية إعلامية أو خبرة مسبقة، إلا أنها أثبتت جدارتها، فأصبحت أصغر النواعم سنًّا، فكانت تجربة النواعم أول تجربة إعلامية لها، حيث بدأت بانطلاقة قوية.

إلى جانب العمل الإعلامي تمارس هبة جمال عدداً من الأنشطة الاجتماعية داخل السعودية وخارجها، حيث شاركت في "مؤتمر المرأة العربية والمستقبل" و"مؤتمر الإعلام العربي"، بالإضافة إلى إلقائها عدداً من المحاضرات في جمعيات وكليات بالسعودية والإمارات.

حصلت هبة جمال على العديد من التكريمات من مؤسسات وهيئات مختلفة أبرزها جامعة الملك عبد العزيز ومجلس الثقافة البريطاني.

في العام 2012 جاءت هبة جمال ضمن لائحة "أقوى 100 امرأة عربية لعام 2012م" للمرة الثانية على التوالي وفقاً للائحة التي أصدرتها مجلة CEO الشقيقة لمجلة "أرابيان بيزنس"، حيث كانت الإعلامية الوحيدة من بين السيدات السعوديات العشر اللواتي شملتهن اللائحة، فيما جاء ترتيبها العاشر بين الإعلاميات العربيات المشمولات بالتصنيف.

وحصلت مؤخراً على درجة الماجستير، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث، في مجال الاعلام والتسويق، من عاصمة المملكة المتحدة بجامعة ميدل سيكس وبتفوق، عن أطروحتها "دور القنوات السعودية من خلال... برامج الأزياء والإعلانات في تغيير عادات المرأة السعودية وسلوكها الشرائي"، بعد عام ونصف من التفرغ العلمي.

أثارت الإعلامية هبة جمال عام 2013 ضجة كبيرة بعد ظهورها عبر برنامج سيدتي على روتانا خليجية من دون حجاب لاعتقاد جمهورها أنها قد خلعت الحجاب لتؤكد هي شخصياً أنها لم تكن ترتديه أصلاً وإنما ارتدته في برنامج كلام نواعم من أجل مراعاة التقاليد السعودية

جميع أخبار