4 مكملات غذائية على كل امرأة أن تتناولها

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
4 مكملات غذائية على كل امرأة أن تتناولها
غالباً ما تتساءل السيدات هل من المجدي صرف المال والاهتمام بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، أم لا فائدة منها. لأغلب النساء هناك أربعة مكملات غذائية ضرورية جداُ ولاغنى عنها ويجب أن ترافق يومياتك سيدتي وهي: 
 
1- الكالسيوم
لماذا تحتاجينه : من المعروف أن الكالسيوم يبني عظاماً قوية، ولكنه له وظائف أخرى مفيدة أيضاً للجسم كالمساعدة في انتقال السيالات العصبية. 
الجرعة اليومية : للناسء التي تترواح أعمارهم بين 19 و 50 1000 ملغ ضرورية يومياً، فتعرفي على كمية ما تأخذينه من خلال الطعام والشراب واستكملي الباقي من خلال المكملات الغذائية.
 
2- فيتامين D 
لماذا تحتاجينه: ليس لأن فيتامين د يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم فقط بل لأنه يلعب دوراً هاماً في الوقاية من سرطان القولون وسرطان الثدي ومرض السكري.
الجرعة اليومية: يجب أن يتم تناول فيتامين د عيار 2000 في الشتاء وفي الصيف يتم تخفيضه إلى 1000، ولتتمكني من التغاضي عن تناوله يوم واحد عليك الجلوس لفترات طويلة تحت الشمس.
 
3- أوميغا 3 fatty Acids
لماذا تحتاجينه : نسبة منخفضة من هذه الدهون الصحية في الجسم ممكن أن تؤدي إلى التهابات داخلية، وبعض أمراض القلب والسكري والسرطان.
الجرعة اليومية : 1-2 عرام منه مع الطعام
 
4- Probiotics
لماذا تحتاجينها: البروبايوتيك أو البكتيريا لاالجيدة مفيدة لتهدئة الجهاز الهضمي وتساعد في السيطرة على الإسهال والوقاية من نزلات البرد.
الجرعة اليومية: كبوسلة واحدة عيار 10 ويفضل تناولها صباحاً لتحسين عملة الهضم طوال اليوم 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار