40 متسابقة للقرآن الكريم ضمن فعاليات الملتقى الثقافي العلمي الأول

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
40 متسابقة للقرآن الكريم ضمن فعاليات الملتقى الثقافي العلمي الأول
تحت عنوان "خليجنا ارتقاء وإبداع" انطلقت فعليات الملتقى الثقافي العلمي الأول لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليج العربية يوم الأحد 27-3-1436 هـ الموافق 18-1-2015 م ولمدة خمسة  أيام ويعتبر الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون.  
 
وللملتقى العديد من المحاور منها التوعية بالمخاطر التي تحيط بدول مجلس التعاون مثل البيئية والصحية والاجتماعية كما إن من أهم محاوره هوالتأكيد على تعميق التعاون بين دول التعاون وذلك فيما يخص الدين والثقافة والعروبة. وقد تضمن الملتقى أيضاٍ عدة مجالات منها معرض علمى ومسابقة ثقافية كبرى وعرض للأبحاث العلمية والإنسانية والابتكارات العلمية، كما يتضمن الملتقى مسابقة للقرآن الكريم. 
 
أقيمت مسابقة القرآن الكريم يوم الأحد بمشاركة 40 طالبة من مختلف جامعات دول الخليج و تكونت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة من "نمسا الطوله" و"هلا الزعاق" و"إلهام الحميدان" و"أحلام الغامدي"، و"نورة الهدب" و"ميمونة الخاطر" من جامعة الأميرة نورة. وقد احتوت المسابقة على عدة مستويات حسب الأجزاء، وتم التحكيم من خلال عدة معايير متبعة. وسيتم إعلان نتائج الفائزين في حفل الختام يوم الخميس 22 يناير 2015.
 
يهدف الملتقى ككل إلى تنفيذ برامج تحفذ الطالبات للإسهام في نهضة وطنهن وبنائه، وخدمة مجتمعهن، وتبرز مواهبهن وتثقلها كما تعمق فيهن قيم التنافس الشريف والأمانة العلمية والنزاهة.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار