7 أسباب ستقنعك بالزواج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
7 أسباب ستقنعك بالزواج
      يحدث في مرات أن تحول استقلالية المرأة وتمتعها بالحرية الكاملة وهي عزباء، دون التفكير الجدّي بالارتباط والزواج لاحقاً.
 
فيما يلي 7 أسباب ستقنعكِ بالزواج، إن كنتِ مازلتِ مترددة بشأن الفكرة:
 
- تشكيل الثنائي: ستشكّلين ثنائي اجتماعي، بكل ما فيه من متعة وامتيازات اجتماعية. لن ترتادي الفعاليات الاجتماعية بمفردكِ بعد اليوم، ولن تقضي ليالٍ وحيدة، بل سيكون هناك من تقتسمين معه هذا كله.
 
- الحقوق: تذكري أن كثير من الحقوق المادية في شركات الضمان الاجتماعي والتأمين تمنح امتيازات خاصة للمتزوجين. كما أن بوسعكِ استقدام شريككِ الذي أحببتِ في بلاد أخرى، لبلادكِ أنتِ، إن أنتِ تزوّجتِ به رسمياً.
 
- الحياة الأطول: تشير دراسات كثيرة لكون من يتزوجون يتمتعون بحياة أطول وصحة أفضل لا سيما حين يتعلق الأمر بالصحة المناعية وصحة القلب. يقلّل الزواج كذلك الأمر من الاكتئاب واضطرابات النوم والشهية.
 
- المشاركة: ستختبرين لوناً جديداً من الحياة، ينطوي على فكرة المشاركة في كل شيء، بدءاً من البيت وليس انتهاءً بمائدة الطعام والأطباق المفضلة ووجهات السفر والمناسبات الاجتماعية.
 
- الالتزام: يكرّس الزواج من ثيمة الالتزام في حياة كل طرف. لذا، إن كنتِ حريصة على ترسيخ صفة الالتزام في حياتكِ وشخصكِ، فليس هنالك أفضل من خطوة الزواج.
 
- العلاقة الحميمة: تحكمكِ الأعراف الاجتماعية والأحكام الدينية بإطار الزواج إن أردتِ علاقة حميمة. لذا، فإن ما من وسيلة لممارسة حميمة آمنة ومنتظمة سوى بالزواج. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار