9 خطوات لا بدَّ منها لبشرة صحية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2016
9 خطوات لا بدَّ منها لبشرة صحية

تعدّ البشرة الدرع الحامي للجسم، الذي يمنع جميع أنواع الميكروبات والأوساخ من اختراق الجسم، كما تعدّل من حرارة الجسم من خلال التعرق، وتحرِّك الدورة الدموية بشكل أسرع، بالإضافة إلى العديد من الوظائف التي تقوم بها؛ لذلك لابدَّ من العناية بها لتؤدي هذه الوظائف بأفضل شكل ممكن وكذلك لتتمتّع بمظهر لامع وجذاب.
هناك تسعة طرق يمكنك من خلالها العناية ببشرتك.

1. التنظيف: بالتأكيد أنت لا تحبّين سدَّ مساماتك باستخدام المستحضرات الرديئة أو المكياج غير الصحي وغيرها من الأشياء التي تقومين باستخدامها عشوائياً. فعندما تقومين بسدّ المسام، تتسبَّبين في تهيّج البشرة فتظهر لديك البثور. ولتنظيفها استخدمي غسولاً طبياً موثوقاً، واغسلي وجهك بالمياه كل صباح ومساء، واستخدمي الرذاذ المعقّم الخاص بالبشرة.

2. التقشير:  يعدّ التقشير مهماً جداً، ولكنَّ غالبية الناس يتجاهلونه، في حين يجب أن يتمّ تقشير الوجه عن طريق معالجات طبيعية؛ كاستخدام حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك أو حمض اللبنيك، كما يمكن استعمال المستحضرات المستخلصة من الشوفان أو اللوز أو المنتجات التي تحتوي بذور الأكاي.

3. التغذية:  الزيوت (بأنواعها) المصنوعة من نباتات عضوية وطبيعية تقوم بفعل عجيب للبشرة، إذا كانت جافة أو زيتية. وهناك خيارات كثيرة؛ كزيت الأكاي الصافي، أو زيوت الأراجان المغربية، وزيوت ورد الهيب (Rose Hip Oil) استخدميها في الصباح والمساء لتطهير بشرة وجهك، أو زيت جوز الهند لبشرة الجسم كلها. تأكدي من استعمال اللوشن أو الكريمات المرطبة كلّ يوم، واستخدام الكريمات المشتقّة من المستحضرات العضوية والطبيعية، وتناول الأطعمة الصحية كالخضار فهي لها دور كبير في تغذية بشرتك.. واهتمي بالبروتين كالسمك واللحم العضوي والبيض والقمح والبودرة أو بودرة البروتين والمكسرات النيئة ولاسيما اللوز.

4. الترطيب: تُفرز الطبقة الثانية من الجلد حمض الهيالورونيك (Hyaluronic Acid) ولكن يمكن الحصول على هذه المادة، التي تدخل في بعض المستحضرات، ومن الجيد مساعدة الجلد على امتصاصها بوضعها عليه لترطيبه. ولترطيب الجلد أيضاً تأكدي من شرب لترين من الماء كلّ يوم.

5. امنحي جلدك الطاقة: الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة تساعد كثيراً في الحصول على بشرة خالية من الالتهابات، فحاولي أن تختاري المنتجات التي تعتني ببشرتك، والتي تشمل فيتامين C D E A وبيتا كاروتين التي تجدينها في حبوب الرمان والشاي الأخضر.
يجب أن تدخلي إلى نظامك الغذائي الخضار بألوانها المختلفة؛ أي أن تتناولي الخضار الحمراء كالطماطم، والبرتقالية كالجزر، والخضراء كالخيار والفلفل.. فلكلّ نوع ولون وظائفه التي يحتاج إليها الجسم ليعطي أفضل نتيجة.

6. المعالجة:  يجب أن نحرص على أن نقوم بتنظيف مناسب كلّ ستة أسابيع، بالإضافة إلى عمل مساج للبشرة في المراكز المتخصصة. إذا قمت بهذه الخطوات، سوف تشعر بشرتك بالراحة، وتعكس لك النتائج التي تسعين إليها.

7. الحبّ: التوت الأزرق والرمان والسبانخ والبقدونس والكركم والزبدة العضوية وزيت جوز الهند والسلمون.. كلها عناصر غذائية يجب أن تستعيني بها إن كنت تحبّين بشرتك.

8. الديتوكس: خلّصي جسمك من السموم؛ فذلك سينعكس صحةً على بشرتك. يحتاج كلّ من عملية الهضم السليمة وعمل الكبد بشكل سليم إلى غذاء سليم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الكلى. فتلك السموم، التي لا يتخلّص الجسم منها بشكل سليم، تظهر على السطح، أي على بشرتك.
يشكّل سوء الهضم والإمساك فريقاً متماسكاً، وهما مترافقان معاً دائماً؛ لذا يجب أن يكون لديك هدف واحد هو أن تقومي كلّ يوم بخطوات بسيطة لتخلّصي جسمك من السموم وسوء الهضم والإمساك؛ بشرب مياه معدنية صافية، وتناول كميات من الألياف، ومن الأفضل أن تكون حياتك اليومية خالية من السكر.

9. الراحة والنوم: النوم والاسترخاء عنصران مهمان للجميع، أكثر مما يتخيّله بعضهم. لذا خذي الوقت اللازم لتسترخي ولتتنفسي بطريقة صحيحة كل يوم.
وتأكدي من الحصول كلّ يوم على سبع ساعات من النوم العميق.
لا تنسي الرياضة ولاسيما اليوغا؛ فذلك يسهّل عليك أن تنامي بسرعة لتحصلي على بشرة مفعمة بالحيوية.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار