الشامبو الجاف ... كيف تحضرينه بنفسك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الشامبو الجاف ... كيف تحضرينه بنفسك
تعانين من مشكلة الشعر الدهني، أو تغسلين شعرك يومياً أو كل يومين؟ بالطبع هذا من أضر ما يمكن أن يتعرض له شعرك، فالغسيل المتكرر يعرض فورة الرأس للجفاف ويمنع الزيوت الطبعية من تغذية الشعرة، مما يعرضعها للجفاف والتلف والحصول على مظهر غير صحي.
 
ما الحل إذاً إن كان مظهر شعرك بعد يوم واحد أو يومين على الأكثر يسبب لك الإزعاج ويشعرك بعدم الراحة وقلة الثقة بالنفس؟ الحل هو الشامبو الجاف الذي يتكون من البودرة وينثر على فروة الرأس وجذور الشعر فيمتص الدهون الزائدة ويعيد المظهر النظيف إلى شعرك دون الاضطرار إلى غسله. 
يتوافر في الأسواق أنواع من الشامبو الجاف تصدرها الماركات المتخصصة بمنتجات العناية بالشعر، وهي قد لا تكون مكلفة كثيراً، وأحياناً قد نجد صعوبة في الحصول على الشامبو الجاف لكونه لم يصبح معروفاً جداُ، لهذه الأسباب سنقدم لك طريقة تحضير الشامبو الجاف في المنزل باستعمال بعض المواد
الطبيعية المتوفرة. 
 
الشامبو الجاف ليس اكتشافاً حديثاُ لكن مؤخراً أصبح الحديث عنه أكثر تداولاً وهناك العديد من الخلطات الطبيعية المحضرة من مواد قد تكون متوافرة في مطبخنا أحياناُ أو بين أدوات زينتنا أحياناُ أخرى، فاستعمال بودرة الأطفال أو بودرة التالك معروفة حيث ينصح في بعض الأحيان برش بعض البودرة على منابت الشعر لتمتص الدهون الزائدة وبالتالي تعمل نفس عمل الشامبو الجاف إلا أن المشكلة إذا كان الشعر داكناً فإن البودرة قد تعطي إيحاء بالشيب أحياناً، إليك طريقة تحضير شامبو جاف سهلة وتناسب الشعر الداكن. 
 
نخلط مقدار من بودرة النشاء التي تتميز بخفتها وبقدرتها على الامتصاص، مع مقدار من مسحوق طين البانتونيت االذي يمكن إيجاده في الصيدلية وله منافع في محاربة الأكزيما وحب الشباب إضافة إلى منافعه التجميلية والتنظيفية العديدة، وأخيراً نضيف للخليط مقدار من بودرة الكاكاو الطبيعي غير المحلى.
 
وللحصول على أفضل النتائج وبعد التجربة من الأفضل تطبيق الشامبو الجاف قبل ثلاثين دقيقة من مغادرة المنزل.ويمكن تطبيقه باستخدام فرشاة ناعمة من خلال غمس أطرافها بالخليط ثم نتخلص من المسحوق الزائد بهز الفرشاة، ثم نمررها على أطراف جذور الشعر دون أن ننسى الأجزاء الخلفية، ثم ننفض الشعر قبل مغادرة النزل لنتخلص من البودرة الزائدة.
 
جربوا خلطة هذ الشامبو الجاف واحكموا بأنفسكم. 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار