بالفيديو: عضو هيئة التحرير بـ"ليالينا البحرين" يصل لنهائيات مسابقة "أمير الشعراء" بأ بوظبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالفيديو: عضو هيئة التحرير بـ"ليالينا البحرين" يصل لنهائيات مسابقة "أمير الشعراء" بأ بوظبي

حقق عضو هيئة التحرير في "ليالينا البحرين" الشاعر ناصر زين انجازاً أدبيا كبيراً، حيث تأهل إلى نهائيات الـ(40 شاعر) من تصفيات مسابقة أمير الشعراء السادسة التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والتي تبث حلقاتها قناة بينونة الفضائية الإماراتية، وقناة المحور المصرية، بالإضافة إلى التلفزيون السعودي (القناة الأولى).

وكان الشاعر ناصر زين قد خاض المنافسة مؤخرا مع 300 شاعر من بين آلاف الشعراء والشاعرات الذين تقدموا للمسابقة من 29 دولة عربية وأجنبية حتى وصل إلى المرحلة النهائية، ومن المؤمل أن تبدأ المنافسة في مرحلة الـ(20 شاعر) في 25 مارس الجاري على مسرح شاطئ الراحة (على الهواء مباشرة)، حيث يتنافس الشعراء على لقب (الأمير) في المسابقة التي لاقت ترحيباً واسعاً من الجماهير العربية وكان لها أصداء عالمية طيبة في نفوس المتابعين.

برنامج" أمير الشعراء" بدأ في عام 2007 كحدث ثقافي عربي كبير، يتوج بالإعلان عن فوز شاعر من المشاركين فيه بلقب "أمير الشعراء"، حيث يتم تتويج 5 شعراء في نهاية المسابقة، وتبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز المركز الأول مليون درهم إماراتي. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم ، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم ، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي .هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.

يشار إلى أن الشاعر ناصر زين قد فاز في عدد من المسابقات الدولية والمحلية وحقق مراكز متقدمة فيها، منها: المركز الثالث في مسابقة النبأ العظيم في المملكة العربية السعودية، والتي ينظمها ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام. وحصل على المركز الرابع في مسابقة الجود العالمية الخامسة في جمهورية العراق من بين 142 شاعر تقدموا للمسابقة، فضلاً عن الجوائز والدروع التكريمية في مملكة البحرين.

و"ليالينا" تهنئ موظفها ناصر زين بهذا الإنجاز، كما تهنئ نفسها بذلك وتفتخر بكوادرها والعاملين فيها على ما يبدعونه سواء في المجال العملي والوظيفي أو المجالات الحياتية الأخرى، وتشد من أزر ناصر وتدعمه في المسابقة وتتمنى أن يحقق مركزاً متقدماً ويرفع اسم بلاده "مملكة البحرين" عالياً.
 

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار