باميلا الكيك:"مجنونة... وما حدا بيمنعني فش خلقي"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
باميلا الكيك:"مجنونة... وما حدا بيمنعني فش خلقي"
أطلقت الممثلة اللبنانية الشابة باميلا الكيك كتابها الأول الذي حمل عنوان "نقطة" في خطوة مفاجئة من قبلها. 
 
لدى سؤالنا لها عن فكرة خوضها لهذه التجربة، أخبرتنا بأنها تمتلك شغفاً كبيراً في نقل أفكارها ومشاركتها مع الناس، أقرباء كانوا أم محبين ومعجبين وتقول:
"نقطة" يشبهني كثيراً لأنه نقطة من تفكيري وجنوني، هو نقطة خاصة في حياتي الخاصة وحياتي العامة... "نقطة" أسمى نفسه بنفسه، هو نقطة البدابة والنهاية!! نقطة من الوقت، نقطة من الكرة الأرضية نقطة من الأشخاص. كم هي خطرة ومهمة هذه النقطة.. عندما لا تتضمنها الكلمة لا تفهم منها شيئاً وكأنها تُعريها. 
 
وتابعت الكيك.. أحب الكتابة وأعرف أين حدودي فأنا عندما خضت الغناء لم أقل عن نفسي بأنني مغنية واليوم لا أدّعي بأنني كاتبة إنما هناك موهبة حاولت أن أبلورها في هذ التجربة. لا شك أن الخطوة جرئية والبعض سيقول إبقي في التمثيل فما الذي أخذك إلى الكتابة  لكن أنا "بدي فش خلقي وليس هناك ما يمنعني طالما أنا أحترم الجمهور". 
 
وعن مميزات الكتاب والجنون الذي نلاحظه في طريقة التعبير عن الأفكار فتقول باميلا: "هو يشبهني بجنوني وقد أردت أن تكون النهاية بداية، فكتبت اعتذر من نفسي ومن الناس بطريقة مبهمة... ففي سنواتنا الأخيرة نلاحظ أن كل المشاهير يظهرون بصورة القديسين وكأنهم لم يخطئوا مرة، والله خلقهم وكسر القالب... أنا إنسان يخطأ بحق نفسه وبحق الناس وفي البداية وضعت المرآة ليس لأنظر لنفسي بها بل لأحاكي عيني من خلالها. 
 
أما عن الأصداء التي تلمسها فتخبر باميلا بأنها لم تكن تتوقع كل هذا الإقبال على الكتاب الذي ينال إعجاب مختلف شرائح المجتمع وكل واحد منهم ينتقي جملة منه وينسبها إليه...غريب هذا الشعور في جعل أفكارك في متناول الجميع "بيفتحولي راسي وبيشوفوا شو بدهن فيه". 
 
على صعيد آخر سألنا باميلا عن مسلسل "فرصة ثانية" الذي تعرضه حالياً قناتي الـ  MBC4 والـ MBC مصر، فأخبرتنا أن العمل كان الأول الذي يصور في الاستديوهات الضخمة التي استحدثتها الـ mbc للتصوير الدرامي وكان قد عرض سابقاً على قناة mbc plus وحقق نجاحاً كبيراً، وأنه من المفترض أن يعرض قريباً عبر إحدى الشاشات اللبنانية. 
"العمل درامي مقتبس عن مسلسل أرجنتيني "ماتريمونيو" عرّبته ولبننته الكاتبة المتميزة كلوديا مارشليان التي مهما تحدثت لا يمكن أن أوفيها حقها، جاء يشبه مجتمعنا العربي في مشاكلنا الإجتماعية. يضم مجموعة كبيرة من النجوم العرب واللبنانين والسعوديين والمصريين خرجنا منه وكإننا عائلة... تناوب على إخراجه 5 مخرجين كرواتي ومصريان وسوري وفلسطينية هو مؤلف من 120 حلقة لكنه سهل ممتنع لم تدع كلوديا الملل أن يتسلل إلى أحداثه. 
 
أؤدي فيه دور ياسمينا ام لشاب عمره 10 سنوات معذبة ومقهورة رغم أنها لا تُعّنف من زوجها الممثل اللبناني مجدي مشموشي لكنه يمتلكها وكأنها قطعة أرض أو عقار لا حياة اجتماعية لها لا تزور أهلها في لبنان، تعيش في قصر فخم لكنها في الحقيقة في حبس 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار