توماس بخ: السعودية غير مؤهلة لتقديم طلب تنظيم الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
توماس بخ: السعودية غير مؤهلة لتقديم طلب تنظيم الأولمبياد
صرح توماس بخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية بأن المملكة العربية السعودية غير مؤهلة لتقديم طلب تنظيم الأولمبياد وذلك وكما جاء على لسانه لا يمكن إلا إذا توافقت مع القواعد التي تتيح للمرأة ممارسة الرياضة. و الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد حدث رياضي دولي يشمل الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون دولاً مختلفة. 
 
وكانت المملكة العربية السعودية قد تقدمت بطلب سابقا به إقتراح سعودي باشتراك السعودية والبحرين في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية القادمة، على أن يتم الفصل بين الجنسين في المنافسات، بحيث تقام مسابقات الرجال في السعودية والسيدات في البحرين. 
 
في حين أكد الأمير فهد بن جلوي، مستشار العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية العربية السعودية أن اللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارات الشهر الماضي بإمكانية تنظيم دولتين للأولمبياد لافتاً أن هذا القرار يفتح الباب للإقتراح السعودي.
 
يذكر أن الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين، أقيمت في مدينة سوتشي الروسية، التي تطل على البحر الأسود.
 
علماً اأن المملكة العربية السعودية كانت قد شاركت بسيدتين في أولمبياد 2012 بلندل وقد صرحت هيومن رايتس ووتش إن التصريحات المتعلقة بإمكانية مشاركة نساء سعوديات لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن في 2012 تُعتبر خطوة ايجابية نحو القضاء على التمييز ضد المرأة في مجال الرياضة.
 
 
 
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار