حمية الإفطار الكبير: تناولي كل ما تريدين واخسري وزنكِ!

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حمية الإفطار الكبير: تناولي كل ما تريدين واخسري وزنكِ!
        هل سمعتِ يوماً أن بوسعكِ تناول كل ترغبين وفي الوقت ذاته خسارة وزنكِ؟ بات هذا الأمر متاحاً حالياً من خلال حمية الإفطار الكبير.
 
بما تعدكِ حمية الإفطار الكبير؟
 
تخيلي أن بإمكانكِ تناول الكثير من الطيّبات والمشهّيات على وجبة الإفطار، من قبيل الكيك والحلويات والسكريات، وفي الوقت ذاته خسارة الوزن. هذه هي حمية الإفطار الكبير، التي تعتمد على التحكّم في هرمونات جوعكِ وأيضكِ وطاقتكِ، على مدار الساعة، والتي ترفع شعار: تناولي كل ما تريدين واخسري وزنكِ. 
 
سيكون بوسعكِ معرفة كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون والسكريات التي بوسعكِ تناولها في أول ربع ساعة من نهاركِ، والتي بدورها ستحميكِ من تناول الأغذية الضارة طوال النهار كما سترفع من مستوى الأيض لديكِ.
 
كلما كبُر الفطور، ستقلّ كمية الغداء والعشاء. وهذا ما ترمي إليه حمية الإفطار الكبير.
 
ما الذي بوسعكِ تناوله عند اتباع حمية الإفطار الكبير وما الذي عليكِ تجنبه؟
 
عند وجبة الإفطار، بوسعكِ تناول سبع حصص من البروتين وحصتين من الكربوهيدرات والدهون وحصة من الحلويات، حتى لو كانت من الفطائر المحلاّة أو الكيك أو الحلوى الهلامية.
 
ليس بوسعكِ تناول الحلويات والكربوهيدرات والدهون على وجبتيّ الغداء والعشاء، كما تقلّلين من البروتينات في هاتين الوجبتين مقارنة بالإفطار، مع الإكثار من الخضروات والفواكه.
 
بإمكانكِ تناول المشروبات غير المحلاّة والعلكة في أي وقت أثناء اليوم.
 
ما هي درجة الجهد المبذولة في حمية الإفطار الكبير؟ متوسطة.
 
ما هي مقيّدات اتباع حمية الإفطار الكبير؟ لا تغفلي عن وجبة الإفطار عند اتباع هذه الحمية.
 
هل من الضروري ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع حمية الإفطار الكبير؟ يُفضّل أن يكون هذا لما يقارب عشرين دقيقة يومياً، على هيئة مشي خفيف أو تمارين سويدية. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار