فندق كمبينسكي مول الإمارات يكشف عن تقديم تجربة مذاقات جديدة عبر إطلاق مطعم أوليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
فندق كمبينسكي مول الإمارات يكشف عن تقديم تجربة مذاقات جديدة عبر إطلاق مطعم أوليا
مطعم أوليا في فندق كمبينسكي مول الإمارات يأخذ الضيوف في رحلةٍ ممتعة لاستكشاف مذاقات بلاد الشام وأرض الشمال الشهية
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 أكتوبر 2015: يسعى فندق كمبينسكي مول الإمارات لتقديم تجربة مذاقات جديدة رائعة عبر إطلاق مطعم أوليا، والذي سيفتح أبوابه للضيوف في الأول من شهر نوفمبر المقبل ليقدم أكثر مذاقات المائدة الشامية أصالةً، كواحدٍ من عناصر تجربة تناول الطعام الشامي المتكاملة، والتي تضمن إمتاع براعم الذوق وإشباع الحواس قبل المعدة تجسيداً للمثل الشعبي "العين ستأكل أيضاً". وتفخر إدارة المطعم بانتقائها مجموعةً من أمهر الطهاة من بلاد الشام، والذين يعتمدون أساليب الطهي التقليدية لإعداد أطباقٍ مميزة وتقديمها بطريقة مبهرة على المائدة. وإضافةً إلى المذاق الأصيل والمكونات والروائح المميزة للأطباق المنزلية الشامية، يتسم هذا المطعم العربي الحديث بتصميمٍ أنيق وأجواء مريحة. أخيراً وليس آخراً، يمثل مطعم أوليا وجهةً أصيلة لتجربة تناول الطعام الشامي، وإضافةً مهمة إلى مطاعم دبي عامة، وإلى منطقة البرشاء على وجه الخصوص.
 
يجمع مطبخ بلاد الشام الأطباق والمأكولات التقليدية الأصيلة لمنطقة المشرق العربي وشمالها، والتي تشمل مجموعةً من الدول والمناطق، هي: الأردن ولبنان وفلسطين وسورية وجنوب تركيا وقبرص.
 
ويضمن أوليا لضيوفه تناول أفضل الأطباق الشامية، من المقبلات اللبنانية الباردة والمشاوي المشكلة والكبة النيّة السورية، إلى الأطباق الرئيسية، انتهاءً بالحلويات الأردنية والفلسطينية الشهيرة. ولم يدّخر كمبينسكي مول الإمارات أي جهد لضمان تقديم تجربةٍ شامية أصيلة، حيث اختار بعناية فريقاً يضم 14 من خيرة الطهاة من مختلف أرجاء بلاد الشام: لبنان والأردن وسورية وفلسطين.
 
ويقود الفريق رئيس الطهاة السوري الشيف ماهر خالد شحادة، والذي يمتلك موهبةً وخبرة فذة في المطبخ العربي والأوروبي والتركي. ويقول شحادة: "يُشرّفني العمل في أوليا، فخر المطاعم الشامية الأصيلة، وقيادة هذا الفريق من الطهاة المشرقيين الموهوبين. سنبقى أوفياء لتجربة المائدة الشامية العريقة في كل ما نعده، من الوصفات التقليدية التي ترجع لقرونٍ مضت، إلى طرق الطهي والمكونات التي نستخدمها اليوم".
 
تبدأ تقاليد الضيافة الشامية من لحظة استقبالك بحرارة عند دخول المطعم وإرشادك إلى الطاولة التي ستجلس عليها مع أحبائك، ثم التمتع بجمال التصميم الداخلي للمطعم بألوانه المتنوعة الدافئة المستوحاة من ألوان التوابل المستخدمة في بلاد الشام، واستنشاق رائحة الخبز الطازج الشهية من المطبخ المفتوح وسط المطعم.
 
وكما هي العادة في بلاد الشام، لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق حتى تنتشر أمامك صحون المقبلات المقدّمة بأسلوب استعراضي مميز.
 
ومنها صحن المتبّل اللبناني التقليدي الذي أضفنا له لمسةً جديدة من خلال الطعم المُدخَّن. وكذلك سمك الهامور بوعاء الفخار، إحدى المأكولات الفلسطينية الفريدة، حيث يطهى سمك الهامور المحلي في وعاء من الفخار، ثم يُكسر الوعاء بطريقة احترافية إلى جانب المائدة لإخراج السمكة المشوية الطرية التي تحتفظ بكل عصارتها. كما سيبهرك طبق كفتة لحم الحمل الذي يسيل له اللعاب، وهو كبابٌ طري يُشوى على الطريقة السورية أمام الضيوف على سيخٍ بطول متر ونصف.
 
وفي مطعم أوليا، لا تقتصر مذاقات بلاد الشام على المأكولات فحسب، إذ تتضمن قائمة المشروبات اختيارات مبتكرة تحتوي على أعشاب وبهارات شامية تُستخدم في الغالب لإضافة النكهة إلى المأكولات، مثل الكمون والزعتر. يمكنك إنعاش حُليمات التذوق لديك بمشروب سبرايتزر الزعتر الذي يجمع منقوع الزعتر الطازج وعصير البرتقال والليمون والعسل والماء الفوار، أو اختيار العرَق بنكهة اليانسون، أشهر المشروبات الكحولية في بلاد الشام، والذي يُخمَّر من عصير العنب ويُقدَّم كالعادة مع الماء والثلج.
 
والتزاماً بتقاليد مائدة بلاد الشام المعروفة بكرم الضيافة، يحرص مطعم أوليا على توفير أجواء فرح واحتفال تصاحب كل وجبة طعام.
 
وعندما تنتهي من تناول الطعام، لم لا تدلّل نفسك بفنجان قهوة عربية مع الشيشة الفاخرة؟! لكن على الشرفة الخارجية الجميلة التي تزينها النباتات والزهور وتمتد على مساحة 300 متر مربع، حيث يمكنك التأمل في هذه التجربة الشامية الرائعة التي ترضي الذواقة.
 
وفي هذه المناسبة، يقول غرانت روديمان، المدير العام لفندق كمبينسكي مول الإمارات: "خضع فندق كمبينسكي مول الإمارات لأعمال تجديدٍ هائلة على مدى الأشهر الستة الماضية، ويُعتبر أوليا المطعم الأبرز الذي ينتظره الجميع وأحد المعالم المهمة في عملية إعادة الإطلاق التي يشهدها الفندق. ويسرنا خصوصاً أن نفتتح هذا المطعم في شهر نوفمبر، لتقديم تجربة المائدة الشامية الأصيلة لضيوفنا وزوارنا من الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج وسائر دول العالم".
 
إن أوليا يجسد بصدق تراث منطقة بلاد الشام وثقافتها، لكن بلمسةٍ معاصرة.
 
سوف يفتح مطعم أوليا أبوابه يومياً على الغداء والعشاء من الساعة 12:30 ظهراً وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار