فيديو مدينة سامسون في تركيا تدخلك في عالم الأحلام والطبيعة الساحرة
تاريخ النشر: : الخميس، 18 أغسطس 2016 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

فيديو مدينة سامسون في تركيا تدخلك في عالم الأحلام والطبيعة الساحرة

عندما تسرح في خيالك وأنت جالس لوحدك وتحتسي فنجان قهوة وتبدأ بالتفكير في أجمل مكان على وجه الأرض، فسيخطر في بالك أماكن أصبحت شبه مسلّمة لجمال طبيعتها وهوائها العليل والهدوء الملهم الذي تتمتع به، ومن هذه الأماكن الأرياف السويسرية والطرقات الاسكوتلندية والدول الاسكندنافية كفنلندا والسويد وجبال الألب في إيطاليا.

وعند التفكير بالذهاب إلى تلك الأماكن برحلة على سبيل المثال فستبدأ بحساب التكلفة وبعد المسافة وأمور تأشيرات الدخول "الفيزا"، وعند ظهور أي عقبة أمامك تعكر سير هذه الرحلة ستبدأ بالتفكير بالذهاب إلى أماكن أخرى.

وبالحديث عن التفكير بأماكن أخرى توازي روعتها روعة الدول الأوروبية أو ربما أجمل فمدينة سامسون فاقت التوقعات.

مدينة سامسون هي مدينة ساحلية على البحر الأسود تقع في أقصى شمال تركيا وهي كما يقول المسؤولون في هذه المدينة أنها مدينة سياحية من الطراز الأول (وهي بالفعل كذلك) وتعتبر جديدة على السياح في تركيا نتيجة للأعمال المكثفة التي تضمنتها لتأمين خدمات كاملة للسياح من فنادق وأماكن سياحية وشواطئ وغيرها.

مدينة سامسون مكونة من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في العالم والتي تأخذك إلى عالم من الأحلام، ومن الأماكن الجميلة جداً فيها هو النهر الأخضر والذي يتميز بلونه الأخضر وكبر مساحته المزينة بالأشجار الكثيفة على جوانبه بالإضافة إلى القرية الصغيرة المحيطة به والتي تعيدك بالزمن 100 عام لبساطة العيش فيها وطيبة سكانها واعتمادها على الزراعة والصناعة المحلية.

يوجد في مدينة سامسون منطقة سياحية صغيرة تدعى "أمازون" وهي عبارة عن قرية كانت السيادة فيها للنساء، حيث كانت النساء فيها محاربات من الطراز الأول يدافعن عن أراضيهن ويؤمنّ الطعام لأفراد القبيلة، والغريب في هذه القرية أن الرجال كانوا يلازمون البيوت ولا يخرجون منها إلا للحاجة، وعند أسر أحد الرجال في الحروب التي كانت تدور بينهم وبين القبائل الأخرى كان يتم زج الرجال المأسورين في السجون بسلاسل في أيديهم وأرجلهم، والسبب الفعلي لحكم النساء لهذه المنطقة غير معروف تاريخياً.

ولمن يريد الاسترخاء وتنفس الهواء العليل والتمتع بالطبيعة يمكنه الذهاب إلى محمية "جنة الطيور" وهي محمية طبيعية شاسعة تحتضن في مياهها وأراضيها 5,000 جاموس و450 حصاناً برياً من أروع الأحصنة في العالم بالإضافة إلى 350 نوعاً مختلفاً من الطيور، ويتم مراقبة هذه المحمية على مدار الساعة بكاميرات عالية التقنية مثبتة على أبراج مراقبة لتتبع حياة هذه الحيوانات الجميلة والتأكد من سلامتها من هواة الصيد والظروف الطبيعية القاسية سواء في فصل الشتاء الذي تصل فيه الحرارة إلى درجتين مئويتين أو في فصل الصيف شديد الحرارة.

ولمحبي التسوق يجب عليهم زيارة مول "بياتزا" Piazza الذي يوفر جميع ما تبحث عنه بأسعار منخفضة من ملابس ومستلزمات بيت ومطاعم وحتى أماكن ترفيه رائعة للأطفال.

ونشكر الخطوط الجوية التركية لدعوتنا لاكتشاف هذه المدينة الجميلة بالإضافة إلى تمضية عدة أيام في مدينة اسطنبول التي تعيش حياة طبيعية وسياحة كثيفة بشكل مدهش.

المزيد: