"قناة العرب" توقف بثها بعد يوم واحد من انطلاقها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"قناة العرب" توقف بثها بعد يوم واحد من انطلاقها
 
بعد الإعلان عن إنطلاق  "قناة العرب" ومقرها بالعاصمة البحرينية المنامة ، ما لبث البث يوماً واحداً حتى تم إغلاق القناة فجأة وهو الأمر الذي أثار دهشة من تابعها وأثار العديد من التساؤلات. في حين غردت القناة تغريدة قصيرة على حسابها على تويتر، قالت القناة "توقف البث لأسباب فنية وإدارية" مشيرة إلى أنّها "ستعود قريباً". 
 
 وكانت القناة قد انطلقت في تمام الساعة الخامسة بتوقيت المنامة من مساء يوم الأحد الأول من فبراير للعام 2015 تحت شعار "القصة التي تهمك". واستهلت القناة برامجها بنشرة للأخبار وتلا ذلك لقاء حيّ مع معارض بحريني بارز في أولى نشراتها الإخبارية التي استضافت مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية الشيعية المعارضة في البحرين خليل مرزوق، للتعليق على قرار السلطات البحرينية تجريد 72 شخصا من جنسيتهم.
 
وقد انتقد ضيف أول برامج القناة "مرزوق" القرار الصادر عن السلطات السبت والذي شمل شيعة وسنة متهمين بالارتباط بـ "الإرهاب والإضرار بمصالح البلاد" منتقدا وضع أشخاص ضالعين فعلاً بأعمال عنف ومعارضين على حد تعبيره. مما دعا السلطات البحرينية إلى أيقاف بث القناة في يومها الأول.
 
ونشرت صحف بحرينية اليوم الأثنين، أنه قد تم وقف بثّ قناة العرب الفضائية من البحرين لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها.
 
يذكر أن القناة مملوكة  وبإدارة الإعلامى جمال خاشقجي والذى كان قد صرح قبل إنطلاقها بأنها سوف تكون على مسافة واحدة من الجميع.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار