كيف تخسرين وزنك الزائد بدون أي مجهود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف تخسرين وزنك الزائد بدون أي مجهود

يأخذ المحافظة على وزننا الكثير من الوقت والجهد والانضباط، ولكن اليوم هناك الكثير من الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن دون اللجوء إلى صالة الألعاب الرياضية أو اتباع أي حمية.

إليك 10 طرق تخسرين بها وزنك الزائد بدون أي مجهود:
 
1-ابدئي وجبتك بتناول كوب ماء: يساعد الماء على إبقاء الجسم رطباً وتمنعك من الإفراط بالطعام.
2-اجعلي وجبتك تضم العديد من العينات:استخدام صلصة الخل الأبيض النباتية على الغداء يمكن أن يخلصك من 80 سعرة حرارية، في حين أن اختيار الفواكه الطازجة بدلاً من المجففة يمكن أن يوفر لك 12 سعرة.
3-هل لديك قطعة شوكولاته داكنة للتحلية؟: اختيارك لقطعة من الشوكولاته الداكنة أفضل من قطعة كيك.
4-كوني مجتهدة في السيطرة على نفسك: إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، يجب الإلتزام بالأمور الأساسية في كل وجبة واللجوء إلى الوجبات الخفيفة والموزعة على مدار اليوم.
5-تحركي بشكل أكبر: يمكنك حرق سعرات حرارية قليلة أثناء التحرك واختيار السلم بدلاً من المصعد وإيقاف سيارتك في مكان بعيد قليلاً عن مكان عملك.
6-ابتعدي عن المشروبات التي تتضمن سعرات حرارية عالية، كالصودا والإستعاضة عنها بالمياه مع نكهة النعنع والليمون.
7-لا تتركي نفسك رهينة للجوع فترة طويلة، لأنك إن كنت تفعلين ذلك بهدف تناول الحلوى في الليل، فأنت مخطئة وتخربين نظامك الغذائي.
8-احرصي على تناول وجبة خفيفة تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأطعمة الغنية بالألياف بدلاً من الرقائق والبسكويت.
9-طعام خفيف، عشاء مبكر ويكون ذلك قبل النوم بساعتين أو ثلاث لأن تناول الكثير من الطعام قد يسبب لك مشاكل في الهضم والنوم وغيرها.
10-الحصول على مزيد النوم: قلة النوم قد تدفعك إلى الأكل بشكل أكثر، لذلك من المهم الحصول على مدة نوم كافية لاتقل عن 7 إلى 9 ساعات.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار