كيف تستخدمين زيت اللوز لإزالة المكياج؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مارس 2017
كيف تستخدمين زيت اللوز لإزالة المكياج؟

هل تحتاجين إلى مزيل مكياج يعود بالفائدة على بشرتك بطرق أخرى؟ هل فكرت بزيت اللوز؟ كما تعلمين، هذا الزيت الرائع له فوائد عديدة للصحة والبشرة والشعر. وغالباً ما يدرج في العديد من المنتجات للعناية بالبشرة، كما أنه يساعد الجلد بأكثر من طريقة. وهو مضاد للأكسدة والمدهش أنه يساعد على الحد من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة. وهذا ليس سوى عدد قليل من فوائد زيت اللوز للبشرة.

هل زيت اللوز مزيل مكياج جيد؟

عند اختيار مزيل ماكياج، وربما كنت دائماً تبحثين عن تلك التي يمكن أن تزيل بفعالية مكياج العيون. الكحل والماسكارا من الأشياء التي تحتاج إلى القليل من الجهد الإضافي لإزالتها بشكل صحيح. كثير من النساء في جميع أنحاء العالم اللواتي استخدمن هذا الزيت لإزالة ماكياج العيون وجدن ذلك سهلاً باستخدام زيت اللوز.

على عكس مزيلات المكياج الأخرى الموجودة في السوق، زيت اللوز لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو المواد التي قد تسبب الضرر لبشرتك. فهو لطيف على الجلد، وبطبيعة الحال، ويزيل المكياج دون أي مشاكل. 

وهناك سبب آخر لزيت اللوز يجعل منه مزيل الماكياج الرائع هو أنه لا يترك بقايا زيتية وثقيلة على جلدك. واستخدام زيت اللوز سيمنح بشرتك إشراقة وضوءاً مذهلاً على بشرتك وسوف يساعدك على إزالة المكياج والأوساخ والشوائب الأخرى على وجهك بلطف.

إذا كان لديك بشرة جافة أو مرض جلدي، مثل الأكزيما، والصدفية، إلخ، فاستخدام زيت اللوز هو الخيار الأفضل لك وسوف يعمل على تهدئة بشرتك ويمنع الحكة.

وخطوات إزالة الماكياج باستخدام زيت اللوز بسيطة وهي على النحو التالي:

  1. خذي كمية كافية من زيت اللوز على راحة يدك ودلكي بلطف في جميع أنحاء وجهك، مع التركيز على عينيك والمنطقة المحيطة بها. بللي القطنة بماء الورد (أو الماء العادي إذا كنت تفضل ذلك) وافركي بلطف المكياج.
  2. استخدمي قليلاً من الزيت على منطقة العين، وخاصة إذا كنت تستخدمين الماسكارا المضادة للماء.
  3. وبمجرد الإنتهاء، اغسلي بماء فاتر.
  4. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت إلى كرة من القطن وإزالة المكياج الخاص بك.

زيت اللوز لديه العديد من التأثيرات الرائعة على الجلد، ويمكنك تركه على بشرتك وستكون النتيجة ساحرة. 

للمزيد:

بالصور: طريقة عمل قناع الفراولة المنزلي لتشرقي في عيد الحب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار