للأمهات: تمارين رائعة لزيادة تركيز طفلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
للأمهات: تمارين رائعة لزيادة تركيز طفلك

يعاني بعض الأطفال من عدم قدرتهم على التركيز والتشتت بسبب كثرة الحركة والتفكير الدائم باللعب والنشاط فيجدون صعوبة في التعلم مما يعيق تطورهم الأمر الذي يقلق الأهل و يجعلهم يبحثون عن أي وسيلة تساعد أطفالهم على الانتباه والتركيز.

ولذلك سنقدم لكم اليوم مجموعة من التمارين والنشاطات والتي يمكنها أن تطور عملية الانتباه عند الطفل وتجعله أكثر قدرةً على التركيز. تعرفوا عليها الآن:

سنعرفكم أيضاً على: إبرة منع الحمل للرجال والنساء.. كل ما يجب معرفته!

ألعاب الذاكرة:

إن هذا النوع من الألعاب مهم جداً بالنسبة للطفل فهو يساعده على تطوير مهارة التركيز من خلال تحفيز دماغه بالتفكير. فإن عملية التركيز تتطور من خلال هذه التمارين بشكل رائع خاصةً إذا ما لعبها الطفل باستمرار وهي منتشرة بكثرة ومتوفرة في متناول يدي الطفل على الأجهزة اللوحية وعلى شكل أوراق وبأشكال عديدة أخرى.


طريقة تحليل الروايات و الأفلام:


إن هذه الطريقة فعالة جداً  لزيادة قوة التركيز لدى الطفل  حيث يقوم الوالدين بقراءة قصة للطفل أو جعله يشاهد فيلماً ثم يقومون بمناقشته وتحليله معه من خلال طرح بعض الأسئلة حول القصة أو الفيلم. الأمر الذي سيدفع الطفل على التركيز في المرات القادمة في كل مايسمعه أو يشاهدة ليتمكن من الإجابة على أسئلة الأهل.

إليكم أيضاً: طريقة مبتكرة لترسيخ المعلومات في ذهن التلاميذ


ممارسة الرياضة:

إن ممارسة الطفل للرياضة بشكل منتظم يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالي تحسين القدرة على التركيز لديه.  


النوم الجيد:

إن نوم الطفل لعدد ساعات كافية وحصوله على قسط كافي من الراحة أمر ضروري جداً لتعزيز قدرة الطفل على التركيز بشكل جيد. فدماغ الطفل يعمل على تخزين المعلومات والتركيز عليها أثناء النوم. ولذلك  فهو يحتاج إلى النوم لعشر ساعات على الأقل يوميا.

لدينا أيضاً: اكتشفي الطرق الصحيحة لعقاب طفلك!

تكرار المعلومات:

إن تكرار المعلومات التي تعطى للطفل مهم جداً له وذلك لمساعدته على زيادة التركيز وتعزيز قدرته على تخزين المعلومات بشكل جيد
تنظيم وقت الطفل وعمل نظام محدد له يساعده على التركيز من خلال برمجة دماغه على المهمات والواجبات التي عليه القيام بها.


 النظام الغذائي الجيد:


إن طريقة تغذية الطفل وحصوله على الطعام المغذي والمتكامل الغني بجميع الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها جسمه أمر  غاية في الأهمية بالنسبة لنموه وزيادة قدرته على التطور والتركيز.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار