مجموعة فالنتينو ربيع 2016 مستلهمة من الثقافة الأفريقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مجموعة فالنتينو ربيع 2016 مستلهمة من الثقافة الأفريقية
استعرضت علامة فالنتينو الإيطالية للأزياء مجموعتها لربيع وصيف 2016 ضمن أسبوع باريس للموضة، حيث استلهم المديران الفنيان للمجموعة ماريا غراتسيا شيوري وبيرباولو بيتشولي مجموعتهما للأزياء من وحي الثقافة الأفريقية وذلك تزامناً مع الوافدين الى إيطاليا في الآونة الأخيرة.
 
وجاء هذا الأمر بعد الأعداد الهائلة من اللاجئين الإفريقين اللذين قصدوا البحر على متن سفن النجاة بهدف البحث عن حياة أفضل وأمان في إيطاليا، حرص المصممان على نشر رسالة توعوية مهمة من خلال مجموعة الموسم القادم ليثبتوا للعالم أجمع أن بإمكان الشعوب الإندماج وأن لكل ثقافة جاذبيتها الخاصة في حال تقبل كل واحد الأخر واستقبل ما لديه من اختلاف بسعة صدر.
 
يشكوا عالمنا اليوم من الشتات والدمار والحرب التي تهدد الأطفال قبل الكبار فيفر الكثير من بلادهم مثل ما يحدث الأن في سوريا بهدف البحث عن حياة أفضل بعيداً عن التهديد والخوف والحرب.
 
حملت المجموعة تصاميم غاية في الجاذبية جمعت بين خطوط فالنتينو التي عهدناها وملامح من الثقافة الإفريقية الجميلة، ومنها درجات اللون الأحمر والأخضر المتواجدة في حياة الغاب والبرية وتتزين بها النساء في أفريقيا، كما وارتدت العارضات اكسسوارات لافتة كالحلقات المعدنية التي تزين بها النساء أعناقهن بالإضافة لسلاسل من الأسنان، وأخرى تحمل أسماك صغيرة.
 
على صعيد الأحذية ارتدت العارضات صنادل الجلاديتور الجلدية والتي تتميز بخيوط جلدية تلف القدم، وحقائب جلدية غاية في الجمال مرصعة بالأحجار.
 
من ناحية الأزياء ضمت المجموعة ملامح غاية في الجاذبية ومنها الشراشيب والشبكات والجلود في تصميم الفساتين الطويلة، بالإضافة للريش الخفيف الذي يلف الياقات.
 
مجموعة خلابة من فالنتينو لربيع وصيف 2016 من وحي الثقافة الأفريقية ما رأيك بها؟

شانيل لربيع 2016 في أسبوع باريس للموضة و رحلة في المطار
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار